الرئيسية / الخليج العربي / عُمان تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020

عُمان تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020

عروبة الإخباري –أفتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، الأربعاء، معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الـ51 بمرافقة وزراء “الثقافة، والإنتاج الحربي، والإعلام، والشباب والرياضة، والسياحة والآثار، والبيئة والتضامن”.

وتُشارك سلطنة عُمان-مُمثلة في وزارة التراث والثقافة ووزارة الإعلام- في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51 للكتاب، خلال الفترة من 22 يناير وحتى 4 فبراير 2020م.

ويشهد جناح السلطنة إقبالا كبيرا من رواد المعرض الذين يحرصون على اقتناء الكتب والإصدارات المعرض، 

ويتضمن جناح السلطنة قائمة مختارة من الإصدارات والعناوين المختلفة في شتى التخصصات الأدبية والتاريخية والفنية والفكرية والعلمية والإعلامية وغيرها،
مقترنة بإصدارات بعض المؤسسات والجهات الحكومية الأخرى، قصد تنويع وتوسيع مشاركتها في هذا المعرض كما هو الحال في كل معارض الكتاب الدولية.
ومن الإصدارات المعروضة في جناح سلطنة عمان والذي لاقى إقبالا كبيرا من قبل رواد المعرض كتاب “سلطنة وسلطان” للكاتب الصحفي سلطان الحطاب .من الجدير بالذكر ان كتاب “سلطنة وسلطان .. أمة وقائد..قابوس بن سعيد” تحدث من خلاله الحطاب عن جلالة السلطان قابوس بن سعيد “رحمه الله” وعن أهم انجازات جلالته و أهم المحطات في العلاقات العُمانية مع دول العالم،وأبرز القرارات المؤثرة والمهمة التي اتخذها جلالة السلطان لقيادة مسيرة التنمية في السلطنة بمختلف مجالاتها ،بالإضافة الى القاء الضوء على تاريخ الدولة العُمانية منذ سطوع اسم عُمان ما قبل الاسلام وحتى الدولة العُمانية الحديثة.
والكتاب صدر عن دار العروبة للدراسات والابحاث والتي يديرها الكاتب الصحفي سلطان الحطاب.

ويتصدَّر جناح السلطنة سنويًّا في معرض القاهرة الدولي للكتاب قائمة المشاركات الدولية من حيث الأهمية والإقبال الكبير من زوار المعرض، وكذا الزيارات الرسمية التي يحظى بها من المفكرين والأدباء والمثقفين ومراكز ثقافية وتعليمية، كما تأتي مشاركة السلطنة في المعرض ضمن إطار العلاقات والتعاون الثقافي القائم بين كلا البلدين.

saltna-sultan-qahra20

شاهد أيضاً

بسبب كورونا : تعقّيم المسجدين الحرام والنبوي 4 مرات يوميا

عروبة الاخباري – أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية الخميس القيام …

%d مدونون معجبون بهذه: