الرئيسية / ثقافة / كلنا الأردن تعقد حوارية حول مضامين خطاب الملك في البرلمان الأوروبي

كلنا الأردن تعقد حوارية حول مضامين خطاب الملك في البرلمان الأوروبي

عروبة الإخباري – أقامت هيئة شباب كلنا الأردن الذراع الشبابية لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، جلسة حوارية بعنوان: “قراءة في مضامين خطاب جلالة الملك في البرلمان الأوروبي”.
وتناولت الجلسة التي عقدت اليوم الاثنين ضمن محور التوعية والتثقيف، أهم المضامين التي تحدث فيها الملك بخطابه من أبعاد سياسية واقتصادية وأمنية والقضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، ومستقبل الشباب والاستقرار في المنطقة.
وقال أستاذ التاريخ المعاصر، الدكتور أحمد المجالي، إن مضامين خطاب جلالة الملك أمام البرلمان الأوروبي تحمل القيم الإنسانية وإن رسالته جاءت مكملة لرسالة والدة الملك الحسين طيب الله ثراه الداعمة للسلام في المنطقة والعالم.
وأضاف أن الملك اتبع في خطابه الأسلوب الفلسفي من خلال طرح التساؤلات حول أهم القضايا العالقة في المنطقة، مبيناً أن هذه التساؤلات تدفع الجميع للبحث عن حلول حقيقية للمشاكل، وتضع على عاتق الجميع مسؤولية ما يدور في منطقة الشرق الأوسط وانعكاسه عالمياً، وعلى رأس هذه الأولويات إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.
وأشاد الشاب قصي فشيكات، وطالبة العلوم السياسية بيان الغرير، خلال مشاركتهما في الجلسة، بخطاب الملك أمام البرلمان الأوروبي، وما حمله من رسالة جامعة حول مختلف التحديات والأزمات التي تؤثر على الشعوب العربية، برسائل صريحة حول درجة الأزمة وعمقها في عالمنا العربي.
من جانبه، قال مدير عام الهيئة عبدالرحيم الزواهرة، إن هذه الجلسة باكورة لعدد من الجلسات الحوارية في المحافظات كافة، حول مضامين خطاب الملك أمام البرلمان الأوروبي حول المشهد الذي يحكم منطقة الشرق الأوسط وعالمنا العربي وكيفية إيصاله إلى العالم عبر مختلف المنابر والمحافل السياسية.

شاهد أيضاً

حفل اشهار وتوقيع كتاب “الطريق الى الوعي” للمؤلف أ.د. ماجد مطر الخطيب

عروبة الإخباري – من ضمن برنامج “ابداع” الثقافي لمجلس الاعمال العراقي، تم يوم السبت الموافق …

%d مدونون معجبون بهذه: