الرئيسية / رياضة / جوف بعد الإطاحة بفينوس وليامز من أستراليا: يمكنني الفوز على أي أحد

جوف بعد الإطاحة بفينوس وليامز من أستراليا: يمكنني الفوز على أي أحد

عروبة الإخباري – للمرة الثانية في غضون شهور قليلة، وجهت لاعبة التنس الأمريكية الناشئة كوكو جوف لطمة قوية لمواطنتها المخضرمة فينوس وليامز، وأطاحت بها خارج بطولة كبيرة رغم أنها تعتبرها المثل الأعلى لها في عالم التنس.

وقدمت جوف، 15 عامًا، أداء رائعا في مباراتها أمام فينوس بالدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة، رغم فارق السن الهائل بين اللاعبتين والبالغ نحو 24 عامًا، وما يعنيه من فارق كبير في الخبرة.

كانت جوف تغلبت على فينوس من قبل في بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) منتصف العام الماضي، قبل أن تفوز عليها اليوم (7-6)، و(6-3) في مباراة استغرقت نحو ساعتين.

كانت المباراة اليوم هي أول ظهور مباشر لجوف في الأدوار الرئيسية لإحدى البطولات الأربع الكبيرة حيث تحتل اللاعبة الناشئة المركز 66 بالتصنيف العالمي للمحترفات ولم تخض الأدوار التمهيدية للبطولة.

ورغم تعرضها لبعض الكبوات في المجموعة الأولى من المباراة أمام فينوس الفائزة بألقاب 7 نسخ من البطولات الأربع الكبرى ، كررت جوف ما فعلته في ويمبلدون وأطاحت بلاعبة تعتبرها مثلها الأعلى.

وقالت جوف بعد المباراة اليوم: “ربما لم تكن تعتقد أن هذا سيحدث بشكل مبكر في الدور الأول للبطولة”.

وفي الوقت نفسه، أشادت جوف بالشقيقتين سيرينا وفينوس وليامز قائلة: “في كل مرة حتى أسير فيها لجوارهما، يجب أن أتذكر أنهما سيتنافسان معي أحيانًا حتى وإن كانت كل منهما مثلا أعلى بالنسبة لي”.

وبدت الثقة واضحة على أداء جوف في مباراة اليوم.

وقالت اللاعبة: “إذا خضت بطولة وأنا أضع في اعتباري أنني سأخسر، فإنني سأخسر. أحترم الجميع وأحترم منافساتي. لكن في النهاية إذا التقيت معهن، لن أقول: إنني على وشك الخسارة. هذه ليست العقلية المناسبة”.

وأضافت: “نعم ، يمكنني التغلب على أي منافسة. ولا أعلم إذا ما كان هذا سيحدث”.

شاهد أيضاً

رسميا.. مواجهة يوفنتوس وإنتر ميلان دون جمهور بسبب كورونا

عروبة الإخباري – تقرر إقامة مباراة يوفنتوس وإنتر ميلان في الجولة 26 بالدوري الإيطالي، مطلع …

%d مدونون معجبون بهذه: