الحطاب: الرسالة الملكية لبغداد دعت إلى ضرورة اخراج العراق من دائرة الارتهان والصراع على ارضه..

عروبة الإخباري – قال الكاتب والمحلل السياسي سلطان الحطاب ان العراق جرى اختطافه وارتهانه في ايد قوى اقليمية.. وأصبح ضحية صراع بين الولايات المتحدة الامريكية وايران على الارض العراقيه.. وأشار إلى أن الرسالة الملكية التي نقلها وزير الخارجية ايمن الصفدي للعراق دعت إلى ضرورة اخراج العراق من دائرة الارتهان والصراع على ارضه..
وأضاف الحطاب خلال مقابلة له على قناة المملكة حول زيارة وزير الخارجية أيمن الصفدي إلى بغداد ولقائه نظيره وزير الخارجية العراقي العراقي محمد علي الحكيم أن العراق قرأ هذه الرسالة الملكية من قبل في زيارة زيارة جلالة الملك قبل اقل من عام، وكذلك وزيارة رئيس الوزراء ووزير الخارجية و لم ينقطع عن العراق على الاطلاق، وبين أن الاردن يدعم العراق والعراقيين بغض النظر عن نظامه السياسي.. وله علاقات قوية منذ توقيع اول اتفاقية اقتصادية فنية عام 1975 وايضا عام 1998، وبقي الاردن مستمر في دعم الشعب العراقي ولم يتأثر بتغيير النظام السياسي.
وقال الحطاب أن الاردن حرص على ربط نفسه بشكل ممتاز مع العراق اقتصاديا وايضا مع مصر في اللقاء الثلاثي المصري الاردني العراقي من اجل اخذ العراق من الارتهان.
وأشار الحطاب إلى ان العراق جرى اختطافه وارتهانه في ايد قوى اقليمية.. وقال أن الرسالة الملكية التي سلمت للعراق دعت لضرورة اخراج العراق من دائرة الارتهان والصراع على ارضه.. وقال ان العراق اصبح ضحية صراع بين الولايات المتحدة الامريكية وايران على الارض العراقية.. وهذا ما لا يقبله العراقيون الوطنيون.

وعلى العراقيين أن يغسلوا العراق مما علق به من تدخلات اقليمية ودولية، وعليهم أن يعيدوه إلى دوره في الخارطة العربية والاقليمية والدولية،
وينظر للأردن كنافذة يمر منها الهواء المحايد والايجابي والنقي للعراق ،والاردن حرص بعد الاحتلال الامريكي والهيمنة الايرانية على بقاء الخط متصل مع كل فئات العراق وتكويناته السياسية،

وأشار الحطاب إلى ما أنجزه مجلس الاعمال العراقي في الاردن ودوره واسهامه في تعزيز العلاقات الاقتصادية الاردنية العراقية، وأشار إلى ضرورة أن يستمر المجلس في جهوده في مشروع خط النفط من البصرة إلى الزرقاء..

شاهد أيضاً

السلطة الفلسطينية تستلم شحنة مساعدات طبية أردنية

عروبة الإخباري – أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، مساء الخميس، وصول شحنة مساعدات طبية …

%d مدونون معجبون بهذه: