نجل ديدات بحالة حرجة ولم يتضح الدافع وراء الهجوم عليه

عروبة الإخباري – أدخل الباحث والناشط المسلم يوسف ديدات، ابن الداعية الإسلامي الراحل الشيخ أحمد ديدات، المستشفى بحالة حرجة، وذلك بعد أن أطلق مجهول عليه النار من الخلف في رأسه بولاية ديربان في جنوب أفريقيا صباح الأربعاء.

وبحسب بريم بالرام المتحدث باسم وحدة الإسعافات الأولية الجنوب أفريقية فإن يوسف (66 عامًا) كان متجهاً نحو محكمة العائلة “فيرولام” مع زوجته عندما اقترب منه شخص وقام بإشهار سلاح ناري وأطلق النار عليه من الخلف.

وأوضح المتحدث للجزيرة نت أنه “عند الوصول، تم العثور على الضحية يوسف ديدات ملقى على وجهه على الرصيف، وقد أصيب بعيار ناري في رأسه من الخلف” مشيرا إلى أنه نقل جواً إلى مستشفى قريب بالمنطقة لم يرغب بالإفصاح عن اسمه لدواعٍ أمنية.

في سياق متصل، أشارت العقيد ثيمبيكا مبيلي إلى أنه قد تم فتح قضية محاولة قتل في شرطة مدينة فيرولام، ولم يتضح الدافع وراء الهجوم.

وحول ما يوصف بأن الحادثة بسبب آراء الشيخ “المثيرة للجدل حول المسيحية والهندوسية” أكد صديق العائلة الإمام سعيد محمد -في حديثه للجزيرة نت- أنها مجرد آراء خاصة.

وأكد صديق ديدات أنه لا توجد أية صلة في الوقت الحاضر بين آراء الشيخ والقضايا السابقة وبين إطلاق النار عليه، موضحاً أنه الشرطة ما تزال تبحث في أسباب الحادثة.

بيان العائلة
في هذا الصدد، صرحت العائلة في بيان لوسائل الإعلام أن ديدات حي إلا أنه ما زال في حالة حرجة، لكنها بحسب وصفه “مستقرة”.

وأضاف البيان أنه في وحدة العناية المركزة، مؤكداً أن الساعات 24 إلى 48 القادمة ستكون مهمة من حيث تعافيه.

وأكد نجله في البيان أن والده في حالة حرجة بالمستشفى، وأنه رغم إصاباته الخطيرة “فإنه يتلقى أفضل رعاية طبية متاحة”.

وختمت العائلة في بيانها بالشكر للمجتمع المسلم والجمهور على دعمهم، وطلبت احترام خصوصيتهم خلال هذه الفترة “المؤلمة”.

يُذكر أن وسائل التواصل كانت قد تناقلت شائعات وفاة ديدات الابن في غضون ساعات من حادثة إطلاق النار، إلا أن عائلته أكدت خلوها من الصحة.

شاهد أيضاً

اتفاق أردني بريطاني على ضرورة تطبيق قرار وقف إطلاق النار في غزة

عروبة الإخباري تلقّى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الخميس، اتصالا هاتفيا …