كليسترز تطالب منظمي أستراليا المفتوحة بحل مشكلة الهواء

عروبة الإخباري – قالت كيم كليسترز الفائزة بأربعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى للتنس، إنه من المستحيل تجاهل حالة الهواء قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة الأسبوع، المقبل وطالبت المسؤولين بوضع صحة اللاعبين على رأس الأولويات.

وتمر أستراليا بأحد أسوأ مواسم حرائق الغابات، وتستعر الحرائق منذ عدة أشهر وتسببت في مقتل 29 شخصا ونزوح الآلاف ودمرت غابات وأراض زراعية في حجم بلغاريا تقريبا.

وواجه منظمو بطولة أستراليا انتقادات هذا الأسبوع بسبب إقامة التصفيات مع استمرار الدخان الناجم عن الحرائق والذي أجبر لاعبة على الانسحاب بسبب معاناتها من نوبة سعال.

وقالت كليسترز لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “اإذا لم يكن اللعب محتملا وسط هذه الظروف فما المبرر من اللعب؟”.

وأكملت “إذا لم تكن قادرا على اللعب بشكل جيد وأن تكون بحالة بدنية مناسبة لمدة ساعتين.. أو لثلاث أو أربع ساعات بالنسبة للاعبين آخرين فلا يمكن تجنب أو تجاهل ذلك”.

وأضافت كليسترز التي كانت تنوي المشاركة في بطولة أستراليا بعد العودة من الاعتزال لكن إصابة بالركبة منعتها من ذلك “تأجلت مباريات في التصفيات لكن هذا لن يحل مشكلة الهواء”.

وطالبت المسؤولين بتوضيح خططهم للتعامل مع المشكلة عندما تبدأ مباريات القرعة الرئيسية يوم الإثنين المقبل.

وتابعت “في الملعب الرئيسي لا توجد هذه المشكلة مع إمكانية إغلاق السقف ويوجد نظام تهوية بالداخل لكن في الملاعب الخارجية لا يوجد ذلك.

وأتمت “اذا كنت سأشارك في البطولة لتحدثت كثيرا عن الأمر وعلى الأقل أمام الإدارة والمنظمين لمحاولة ايجاد حلول”.

شاهد أيضاً

منتخب الأردن يجدد فوزه على نيبال

عروبة الإخباري – جدد منتخب الأردن الفوز على نيبال بثلاثية دون رد، مساء اليوم الإثنين …

%d مدونون معجبون بهذه: