الرئيسية / الخليج العربي / مراسم تشييع جنازة السلطان قابوس بن سعيد.. بث مباشر

مراسم تشييع جنازة السلطان قابوس بن سعيد.. بث مباشر

عروبة الإخباري – بدأت منذ قليل مراسم تشييع السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان فى العاصمة العمانية مسقط، حيث رحل السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان إلى جوار ربه، فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

كان التلفزيون الرسمي ووكالة الأنباء العمانية، قد أعلنا الخبر على حسابها على تويتر وفاة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، وبدأ التلفزيون في بث القرآن الكريم.
كما أعلن ديوان البلاط السلطاني في عمان، الحداد وتعطيل العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص، بدءا من اليوم السبت، ولمدة ثلاثة أيام، بعد وفاة السلطان قابوس بن سعيد، وبدأ ديوان البلاط السلطانى تنكيس الأعلام في الأيام الأربعين القادمة لوفاته.

وبكلمات مؤثرة، أعلن التلفزيون العمانى وفاة السلطان قابوس بن سعيد، وبدأ المذيع بتلاوة الآية القرآنية ” (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي) إلى أبناء الوطن العزيز في كل أرجائه إلى الأمتين العربية والإسلامية وإلى العالم أجمع.

وأضاف: بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن وجليل الأسى ممزوجين بالرضا التام والتسليم المطلق لأمر الله ينعي ديوان البلاط السلطاني المغفور له – بإذن الله تعالى – مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور المعظم الذي اختاره الله إلى جواره مساء يوم الجمعة بتاريخ الرابع عشر من جمادى الأولى لعام 1441 هـ الموافق العاشر من يناير لعام 2020 م.بعد رحلة طويلة من حكم السلطنة، رحل السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان إلى جوار ربه، فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

 

شاهد أيضاً

سلطان عُمان يغرس “شجرة اللبان- ذهب عُمان الأبيض” في صلالة

عروبة الإخباري – تفضل جلالة السلطان هيثم بن طارق فغرس بيديه الكريمتين شجرة اللبان في …

%d مدونون معجبون بهذه: