الرئيسية / رياضة / “الأولمبي” يحقق فوزا على نظيره الكوري الشمالي بالنهائيات الآسيوية

“الأولمبي” يحقق فوزا على نظيره الكوري الشمالي بالنهائيات الآسيوية

عروبة الإخباري – حقق المنتخب الأولمبي فوزا على نظيره الكوري الشمالي 2-1 ، في المواجهة التي جرت عصر أمس 10 كانون الثاني على ملعب بوريرام في تايلاند، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من نهائيات آسيا ت 23.

وسجل هدفي اللقاء محمد بني عطية من نقطة الجزاء (45) وعمر هاني (74).

ومثل المنتخب، عبدالله الفاخوري، سعد الروسان، دانيال عفانة، هادي الحوراني، ورد البري، احمد ثائر، نور الروابدة، محمد بني عطية، محمد ابو رزق (عمر هاني)، علي علوان، يزن النعيمات (ايهاب الخوالدة).

وجاءت بداية اللقاء متحفظة من الفريقين، حتى الدقيقة 12 التي شهدت انفرادا صريحا للنعيمات تصدى لها الحارس، وفي الدقيقة 43 عاد نفس اللاعب ليقدم فاصلا مهاريا اجبر مدافعي كوريا على ارتكاب مخالفة عليه داخل منطقة الجزاء ليعلن الحكم ضربة جزاء ترجمها بني عطية في الشباك (45).

ومع انطلاق الشوط الثاني بحث المنتخب بقوة عن تعزيز النتيجة، حيث كان النعيمات قريبا مرة اخرى من التسجيل عقب استغلاله لهفوة دفاعية كورية، ليسدد كرة قوية ابعدها الحارس.

ونجح البديل هاني من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 74 عقب عرضية رائعة من بني عطية انبرى لها علوان برأسية قوية ارتطمت بالعارضة ليكملها هاني في الشباك.

ومع استمرار دقائق اللعب واصل المنتخب ضغطه مرغما الفريق الكوري على التراجع، وفي الدقيقة 83 كاد الفريق الكوري ان يقلص الفارق من تسديدة قوية تصدى لها الفاخوري بروعة.

ونجح المنتخب الكوري من تقليص الفارق في 90، برأسية سكنت شباك الفاخوري، ليطلق الحكم بعدها صافرته معلنا عن فوز المنتخب.

من جهته اشاد المدرب عبدالقادر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة، بالتركيز الكبير للاعبين طوال شوطي اللقاء، مؤكدا ان الرطوبة العالية ادت لانخفاض مستوى بعض اللاعبين في فترات معينة من اللقاء.

وتابع: النتيجة ممتازة في بداية المشوار، الخروج بالنقاط الثلاث امام خصم قوي بدنيا يعطي اللاعبين دفعة معنوية كبيرة قبل المواجهة المقبلة.

وحسم التعادل السلبي المواجهة الاولى التي جمعت فيتنام والامارات ضمن منافسات المجموعة الرابعة، ليتصدر الاولمبي مجموعته برصيد 3 نقاط.

ويلاقي المنتخب نظيره الفيتنامي الاثنين المقبل 13 كانون الثاني على نفس الملعب وبذات التوقيت في مباراة يسعى من خلالها الجهاز الفني لحجز مقعده في الدور المقبل.

شاهد أيضاً

كوريا الجنوبية تقصي الأردن من كأس آسيا

عروبة الإخباري – أقصى الأولمبي الكوري الجنوبي نظيره الأردني من ربع نهائي كأس آسيا تحت …

%d مدونون معجبون بهذه: