الرئيسية / عربي ودولي / الثوري الإيراني يطلق صواريخ على قواعد عسكرية أمريكية في العراق

الثوري الإيراني يطلق صواريخ على قواعد عسكرية أمريكية في العراق

عروبة الإخباري – أطلقت إيران صواريخ صباح اليوم الأربعاء على قاعدة عين الأسد الجوية العراقية، التي تستضيف قوات أمريكية، بعد ساعات من جنازة الجنرال قاسم سليماني الذي قُتل في غارة أمريكية في بغداد.
وقالت وكالة مهر الإيرانية للأنباء إن الحرس الثوري الإيراني استهدف القاعدة. وتعهدت طهران بالانتقام لمقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني.

ولم يتضح على الفور مدى الأضرار أو الخسائر في القاعدة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الابيض ستيفاني جريشام إن الرئيس دونالد ترمب اطلع على تقارير عن هجوم على منشآت أمريكية في العراق وإنه يتابع الوضع ويتشاور مع فريقه للأمن القومي.

وفيما يلي التطورات لحظة بلحظة
– إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية تحظر على شركات الطيران المدني الأمريكية التحليق في المجال الجوي للعراق وإيران والخليج وخليج عمان.
-وسائل إعلام إيرانية: القواعد الصاروخية في حالة تأهب لضرب أهداف تم تعيينها مسبقا إن استدعى الأمر.
-قيادي في الحرس الثوري: الهجوم الصاروخي ما هو إلا خطوة أولى ولن نترك الأمريكيين وعلى ترمب أن يفكر بقواته وألا يتركهم بعيدا عن وطنهم وفي مرمى نيران إيران.
-الحرس الثوري الإيراني: استخدمنا صواريخ قيام وذو الفقار الباليستية بمدى 800 كم المصممة لضرب قواعد أمريكية في العملية التي استهدفت قاعدة عين الأسد في العراق.
-إيران في رسالة للأمين العام للأمم المتحدة: لا نسعى إلى الحرب ونحذر من أي مغامرات عسكرية ضدنا.
-البنتاغون: إيران أطلقت أكثر من 12 صاروخا باليستيا على قاعدتي أربيل و”عين الأسد” التي تتمركز بهما القوات الأمريكية بالعراق.
الحرس الثوري الإيراني: نفذت قوات الجو فضاء عملية ناجحة تحمل اسم الشهيد سليماني بإطلاق عشرات الصواريخ أرض أرض على القاعدة الجوية المحتلة المعروفة باسم عين الأسد وسنعلن التفاصيل تباعا.

-وسائل إعلام إيرانية: بدء الموجة الثانية من الهجوم الصاروخي للحرس الثوري ضد القاعدة الجوية الأمريكية بالعراق.

شاهد أيضاً

عشية ”مليونية“ مقتدى الصدر .. توتر في بغداد وسط مخاوف من صدامات بين المتظاهرين‎

عروبة الإخباري – تسود حالة من القلق والترقب في العاصمة العراقية بغداد، عشية التظاهرة المرتقبة …

%d مدونون معجبون بهذه: