“الأرصاد”: أجواء باردة ومنخفض جديد يبدأ غدا

عروبة الإخباري – تنخفض درجات الحرارة قليلاً، وتكون الأجواء باردة بوجه عام، مع ظهور غيوم على ارتفاعات مختلفة، وبعد الظهر تتكاثر الغيوم تدريجياً على ارتفاعات مختلفة لتصبح الاجواء غائمة جزئياً، وفق دائرة الأرصاد.
وأشارت الدائرة إلى وجود فرصة ليلا لهطل زخات متفرقة في الشمال، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، تنشط احياناً وتثير الغبار بخاصة في مناطق البادية، محذرة من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، بسبب الغبار في مناطق البادية، وخطر الانزلاق على الطرقات في المناطق الممطرة.
مدير عام دائرة الارصاد المهندس حسين المومني قال أمس إن التحليلات للنماذج العددية في مديرية التنبؤات الجوية التابعة للدائرة، تشير إلى أن المملكة على موعد جديد مع منخفض جوي.
وأضاف إن المملكة ستتأثر غدا بكتلة هوائية باردة ورطبة، مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز جنوب جزيرة قبرص، وتوالي درجات الحرارة انخفاضها، وتسود أجواء باردة جداً في اغلب مناطق المملكة.
ومع ساعات ليل غد، تتعمق الكتلة الهوائية الباردة، وتهطل الامطار في الشمال والوسط، بحيث يكون الهطل غزيرا أحيانا، ما يؤدي لتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وقد يصحبها الرعد وتساقط البرد أحيانا، مع وجود فرصة لهطول زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال العالية، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.
ولفت المومني إلى أن تأثير الكتلة الهوائية الباردة جداً والرطبة، سيستمر حتى الخميس المقبل، لذا تبقى الأجواء باردة وغائمة وماطرة في أغلب مناطق المملكة، ويتوقع أن يكون الهطل غزيرة على فترات.
وقال المومني إن تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المملكة يستمر حتى صباح الاحد المقبل، ويتوقع تسجيل كميات امطار جيدة.

شاهد أيضاً

الملك سيفتتح اجتماع اللجنة الملكية بكلمة توجيهية

عروبة الإخباري – تبدأ اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، اجتماعها الأول الثلاثاء، بكلمة توجيهية من …

%d مدونون معجبون بهذه: