تحذيرات من الصقيع…منخفض جوي جديد قادم إلى الاردن

drjat-hraraa2

عروبة الإخباري – يطرأ إرتفاع طفيف على درجات الحرارة نهار الاثنين بحيث تصبح حول مُعدلاتها الإعتيادية لمثل هذا الوقت من العام .ويكون الطقس بارداً ومستقراً في عموم مناطق المملكة، وتكون الرياح جنوبية الى جنوبية غربية مُعتدلة السرعة.وليلاً يكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة في أغلب المناطق، وتكون الرياح جنوبية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة.

منخفض جوي جديد قادم إلى الاردن ، حيث تنشط الرياح الجنوبية الغربية يوم الثلاثاء في مختلف مناطق المملكة تعمل على اثارة الغبار و الاتربة في المناطق الصحراوية، وتتفرق الغيوم على ارتفاعات مختلفة تعمل على هطول زخات أمطار خفيفة و عشوائية الطابع.

الأربعاء منخفض جوي من الدرجة الثانية قابل للتطور:مع استمرار سيطرة مرتفع جوي في مناطق واسعة من غرب القارة الاوروبية و غرب البحر المتوسط، تندفع المزيد من الكتلة الهوائية الباردة نحو وسط و شرق البحر المتوسط خلال الفترة القادمة ، وبالتالي تتشكل المزيد من المنخفضات الجوية مع توقعات بأن تتحرك شرقا نحو بلاد الشام.

ويراقب طقس العرب تحرك منخفض جوي نحو المملكة قادما من وسط البحر المتوسط يوم الأربعاء، يترافق بكتلة هوائية شديدة البرودة من جديد، حيث يتجدد هطول الأمطار والأجواء الباردة في مختلف مناطق المملكة.

و صنّف كادر التنبؤات الجوية في طقس العرب المنخفض الجوي على أنه من الدرجة الثانية بحسب مقياس طقس العرب في تصنيف شدة المنخفضات الجوية وهي درجة المنخفضات الجوية الاعتيادية، مع امكانية تطور المنخفض الجوي خلال التحديثات القادمة.

شاهد أيضاً

انسحاب مئات الطلبة الجامعيين الأردنيين مسابقة عالمية رفضا للتطبيع قيمتها مليون دولار أميركي

عروبة الإخباري – انسحب مئات الطلبة الجامعيين الأردنيين من مسابقة “هالت” (Hult Prize) العالمية لهذا …