مقتل قاسم سليماني في العراق

qasm-sleman87

عروبة الإخباري – اعترف الحرس الثوري الإيراني بمقتل قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني بضربة أمريكية في بغداد ليل الخميس، وأعلن البنتاغون أن الجيش قتل سليماني بناء على توجيهات الرئيس دونالد ترامب.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني في بيان:” أن الجنرال سليماني استشهد فجر الجمعة، في اعتداء نفذه طيران مروحي أمريكي قرب مطار بغداد الدولي”، وفقا لوكالة تسنيم الإيرانية.

ونقلت وكالة (رويترز) عن مسؤولين أمريكيين: إن أمريكا نفذت ضربة جوية ضد أهداف لها صلة بإيران في بغداد.

وأكد التلفزيون العراقي الرسمي، فجر الجمعة، مقتل سليماني، و أبو مهدي المهندس، نائب رئيس الحشد الشعبي، بغارة جوية قرب مطار بغداد.

ونقل التلفزيون عن مصدر في إعلام الحشد الشعبي، أن اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس، وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد قتلا في قصف استهدف سيارتهما على طريق مطار بغداد.

وذكرت مصادر الحشد أن 5 من أعضائه قتلوا بالإضافة إلى اثنين من الزائرين كانوا في سيارتين استهدفهما قصف على مطار بغداد الدولي ليل الخميس.

ونقلت وكالة رويترز عن متحدث باسم الحشد إن “الأمريكيين والإسرائيليين وراء مقتل سليماني والمهندس”.

واستهدفت الضربة الجوية الأمريكية السيارتين اللتين كانتا تقلان أعضاء في الحشد الشعبي وزائرين بعيد خروجهما من المطار. وأشار مصادر أمنية إلى أن أحد القتلى هو مسؤول التشريفات في الحشد محمد الجابري.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق في وقت متأخر الليلة الماضية ، أن صواريخ سقطت على مطار بغداد الدولي وأصابت عددا من المواطنين.

وذكرت الخلية الحكومية في بيان نشر على صفحتها بموقع فيسبوك أن ثلاثة صواريخ كاتيوشا سقطت على مطار بغداد الدولي قرب صالة الشحن الجوي، مما أدى إلى “احتراق عجلتين اثنتين وإصابة عدد من المواطنين”.

وتنذر عملية اغتيال سلماني والمهندس بتداعيات خطيرة قد تستدعي ردود فعل حربية تشعل المنطقة لفترة طويلة، استنادا على ما قاله قادة في الحشد الشعبي في الآونة الأخيرة من أن المعركة مع الولايات المتحدة باتت مفتوحة على كل الاحتمالات.

شاهد أيضاً

الملك يتلقى اتصالا من رئيس الوزراء الإسباني ويبحثان التطورات في المنطقة

عروبة الإخباري – تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني، الاثنين، اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الإسباني …