الرئيسية / محليات / الهيئة الملكية للأفلام تفشل بمنع “نتفليكس” من بث “المسيح”

الهيئة الملكية للأفلام تفشل بمنع “نتفليكس” من بث “المسيح”

عروبة الإخباري – بدأت منصة مشاهدة الأفلام والمسلسلات “نتفليكس”، الأربعاء، عرض مسلسل Messiah. العمل من بطولة الممثل التونسي البلجيكي، مهدي دهبي، وميشال موناغان، وتومر سيزلي، ومن إخراج الأسترالي، جيمس ماكتيغي.

تجاهلت شبكة “نتفليكس” الأمريكية، طلباً قدمته الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، من أجل عدم بث المسلسل.

وتدور أحداث المسلسل حول رجل غامض يظهر في سورية، يشرع في حشد الأتباع وإقامة المعجزات، وهو ما يثير انتباه وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية.

وحصل المسلسل حتى الآن على تقييم متوسط من قاعدة بيانات الأفلام في الإنترنت IMDb، إذ منحه مقيمو الموقع علامة 6.3 من عشرة.

الهيئة الملكية للافلام التي طلبت عدم بث المسلسل في الاردن هي ذات الهيئة التي وافقت على تصوير المسلسل في العام 2018، رغم التحفظ على بعض النصوص الواردة فيه، والاستشعار في حينه أن ما ورد قد يعتبر اساءة للأديان السماوية.

ورغم ذلك استمر تصوير المسلسل على أراضي المملكة الأردنية الهاشمية، بعلم وموافقة الهيئة الملكية للافلام.

وأكدت الهيئة في تصريحات سابقة، الاثنين الماضي، أنها لا تزال متمسكة بمبادئها بحزم ولا سيما باحترام الحرية الإبداعية، ولكن بصفتها مؤسسة عامة مسؤولة، لا تؤيد ولا تتغاضى عن رسائل قد تكون مخالفة لقوانين المملكة.

ولفتت إلى أن مجلس مفوضي الهيئة عمل خلال الأشهر القليلة الماضية، على مراجعة سياسته فيما يتعلق بتصوير الانتاجات في الأردن، وخلُص إلى ضرورة التأكد من أن محتواها لا يتناقض مع ثوابت الأردن.

ويحمل المسلسل الاسم العربي للمسيح، وهذا، بالإضافة إلى فكرة المسلسل نفسها، التي أثارت جدلاً وصل صداه إلى العرب والمسلمين.

وكتبت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية “قد تكون النهاية قد كُشفت أصلاً” والتشابه بين قصة الدجال والمسلسل قد تكون صدفة أو أن “الكُتاب يستعيرون الأسماء والأيقونات من دين وثقافة لا يفهمونهما تماماً”.

شاهد أيضاً

الحاج توفيق: تراجع مبيعات المطاعم لـ40% بسبب القرارات الأخيرة

عروبة الإخباري – قال رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق إن القرار الذي اتخذته …

%d مدونون معجبون بهذه: