بابا الفاتيكان يخلص يده بصعوبة من قبضة امرأة جذبته بشدة أثناء حفل ليلة رأس السنة

عروبة الإخباري – اضطر البابا فرنسيس الذي بدا عليه الاستياء لتخليص يده بصعوبة من قبضة امرأة جذبته بشدة أثناء مروره على حشد اصطف لتحيته في ساحة القديس بطرس، ليلة رأس السنة، الثلاثاء 31 ديسمبر/كانون الأول 2019.

فبعد أن صافح البابا طفلاً أثناء سيره في الساحة الواقعة بمدينة الفاتيكان، همّ بالابتعاد عن الحشد، لكن امرأة قريبة أمسكت بيده وجذبته إليها بقوة على نحو مفاجئ.

وقد أظهر مقطع الفيديو المنتشر لهذه اللحظة الألم والانزعاج على وجه البابا وهو يحرر يده منها بسرعة. فيما لم يتضح ماذا قالت المرأة للبابا أثناء وبعد ابتعاده عنها.

جاء هذا بعد أن ترأس البابا فرانسيس، مساء الثلاثاء، صلاة الغروب في كنيسة القديس بطرس في الفاتيكان في روما، قبل ساعات من بداية العام 2020.

يذكر أن بابا الفاتيكان دافع عن المهاجرين، ودعا للسلام في رسالة عيد الميلاد التي تلاها في الـ25 من ديسمبر/كانون الأول 2019.

إذ حث البابا فرنسيس (83 عاماً) العالم على إفساح المجال أمام نور عيد الميلاد، ليخترق «الظلام في قلوب البشر» الذي يؤدي إلى الاضطهاد الديني والظلم الاجتماعي والصراعات المسلحة والخوف من المهاجرين.

كما دعا إلى السلام في الأرض المقدسة وسوريا ولبنان واليمن والعراق وفنزويلا وأوكرانيا وعدة بلدان إفريقية تجتاحها النزاعات، في كلمته التي ألقاها أمام عشرات الآلاف من الناس في ساحة القديس بطرس.

كذلك خصص البابا فرنسيس جزءاً من كلمته للحديث عن معاناة اللاجئين، وتحدث أيضاً عن ضرورة تقوية العلاقات الشخصية والأسرية والاجتماعية في ظل النزاعات الاقتصادية والسياسية والبيئية.

 

Reuters

@Reuters

Disgruntled Pope Francis pulls himself free from a woman’s clutch in Vatican City https://reut.rs/2QDv5d0 

شاهد أيضاً

الملك يتلقى اتصالا من رئيس الوزراء الإسباني ويبحثان التطورات في المنطقة

عروبة الإخباري – تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني، الاثنين، اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الإسباني …