الرئيسية / سفارات / سفارة أذربيجان بعمّان تحيي الذكرى الـ 16 لوفاة الزعيم القومي الرئيس السابق حيدر علييف

سفارة أذربيجان بعمّان تحيي الذكرى الـ 16 لوفاة الزعيم القومي الرئيس السابق حيدر علييف

عروبة الإخباري – ميعاد خاطر – أحيت سفارة جمهورية أذربيجان لدى المملكة الأردنية الهاشمية ظهر اليوم الذكرى السادسة عشر لوفاة الزعيم القومي الرئيس السابق حيدر علييف بوضع إكليل من الزهور على النصب المقام في الميدان الذي يحمل اسم الرئيس الراحل في منطقة بدر الجديدة في بيادر وادي السير وقرأوا الفاتحة على روحه.
وشارك في إحياء المناسبة مندوبا عن السفير السيد النور شاه حسينوف مستشار سفارة أذربيجان في عمان وأركان السفارة ورئيس اللجنة المحلية لمنطقة بدر الجديدة، عضو مجلس أمانة عمان راتب المواس ومديرة المنطقة السيدة بلقيس العدوان، وعدد من أفراد الجالية الاذرية وأعضاء جمعية الصداقة الأردنية الأذرية.
وقال المستشار حسينوف :أن الشعب الاذربيجاني يعرف مدى أهمية شخصية الزعيم القومي الراحل حيدر علييف في تأسيس وبناء دولة أذربيجان الحديثة وسيبقى وفيا لمسيرة النماء والعطاء التي أسسها الزعيم العظيم، وذلك حينما تولى زمام الحكم تلبية لنداء الشعب الاذربيجاني، حينما أنقذ البلاد من الحرب الأهلية والانهيار الكامل وخاصة في ظل العدوان العسكري الارمني،والتدخلات الخارجية المرفوضة.
وأشاد المستشار حسينوف بعلاقات التعاون الوثيقة والمتينة التي تربط جمهورية أذربيجان والأردن والتي أقامها الزعيم الراحل حيدر علييف والملك الراحل الحسين بن طلال عام 1994 وتواصلت ونمت بفضل رعاية واهتمام القيادتين الملك عبدالله الثاني والرئيس الهام علييف ،وأشار إلى أهمية الزيارة التي قام بها الملك عبدالله الثاني مؤخرا إلى أذربيجان.
ووجه المستشار حسينوف شكره لأمين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة ولمدير منطقة بدر الجديدة على الاهتمام المتواصل في شارع حيدر علييف وفي الدوار المقام عليه نصب تذكاري الذي يرمز للصداقة ما بين المملكة الاردنية الهاشمية واذربيجان.
واقيم بمقر سفارة أذربيجان بالمناسبة معرضا للصور والكتب عن الراحل حيدر علييف ، تناولت علاقات أذربيجان العربية والدولية.

شاهد أيضاً

سفارة دولة الإمارات بعمّان تشرف على تنفيذ حملة كسوة الشتاء التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالأردن

عروبة الإخباري – بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتنفيذ كسوة الشتاء على نحو 135 ألف …

%d مدونون معجبون بهذه: