الرئيسية / رياضة / برشلونة يقتل حلم إنتر ميلان بلدغة فاتي

برشلونة يقتل حلم إنتر ميلان بلدغة فاتي

عروبة الإخباري – ودع إنتر ميلان، دوري أبطال أوروبا، بالخسارة (1-2) أمام برشلونة، خلال مواجهة الفريقين مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

سجل هدفي برشلونة، كارليس بيريز وأنسو فاتي في الدقيقتين 23 و86، بينما سجل روميلو لوكاكو هدف إنتر ميلان في الدقيقة 44.

وبهذا الانتصار، رفع برشلونة رصيده إلى 14 نقطة في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد إنتر ميلان عند 7 نقاط في المركز الثالث، ليذهب الفريق الإيطالي إلى الدوري الأوروبي.

أول تهديد في المباراة كان من نصيب أصحاب الأرض، حيث استقبل دانيلو دي أمبروزيو تمريرة على حدود منطقة الجزاء، وسدد بقوة أعلى مرمى حارس برشلونة نيتو في الدقيقة 5.

وجاء الرد سريعًا من برشلونة في الدقيقة 8، حيث انطلق كارليس بيريز على الطرف الأيسر في منطقة جزاء إنتر ميلان، وأرسل تسديدة قوية تصدى لها ببراعة الحارس سمير هاندانوفيتش.

وحرم كليمنت لينجليت مدافع برشلونة، البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان، من تسجيل الهدف الأول، حيث أعاق تسديدته أمام المرمى وحول الكرة إلى ركلة ركنية في الدقيقة 9.

وتألق نيتو حارس برشلونة في التصدي لتسديدة صاروخية من بيراجي في الدقيقة 18، وواصل الحارس البرازيلي تألقه بالتصدي لمحاولة أخرى من النيراتزوري في الدقيقة 22.

ونجح كارليس بيريز مهاجم برشلونة الشاب في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 23، حيث تلقى تمريرة من زميله أرتورو فيدال في منطقة جزاء النيراتزوري، وسدد أقصى يمين الحارس هاندانوفيتش.

وحاول فيتشينو لاعب إنتر ميلان تهديد مرمى برشلونة في الدقيقة 29، بتسديدة أمسك بها الحارس نيتو بسهولة.

وأهدر لينجليت فرصة ثمينة لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 32، حيث تلقى الكرة من ركلة ركنية في منطقة الجزاء، وانفرد بالحارس هاندانوفيتش، لكنه سدد كرة قوية مرت بجانب القائم الأيسر للإنتر.

واستقبل لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان، كرة في عمق دفاعات برشلونة، وسدد على الطائر بقوة، لكن الحارس نيتو في الموعد وتألق في التصدي للكرة وحولها إلى ركنية في الدقيقة 35.

وأعاد لوكاكو الأمل لإنتر، بتسجيل هدف التعادل للنيراتزوري في الدقيقة 44، حيث تلقى تمريرة من لاوتارو مارتينيز، وسدد صاروخية أرضية أقصى يسار الحارس نيتو، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

ومع بداية الشوط الثاني، سيطر برشلونة على مجريات اللعب، لكنه فشل في تهديد مرمى الإنتر في الدقائق العشر الأولى.

وجاء أول تهديد للبلوجرانا في الدقيقة 57، بتسديدة من الفرنسي أنطوان جريزمان على الطرف الأيسر، تصدى لها ببراعة الحارس هاندانوفيتش.

وأهدر لوكاكو مهاجم الإنتر فرصة مُضاعفة النتيجة، في الدقيقة 61، بتسديدة قوية في منطقة الجزاء، تصدى لها حارس برشلونة نيتو ببراعة.

وقرر إرنستو فالفيردي الدفع بلويس سواريز بدلا من أنطوان جريزمان، وفرينكي دي يونج بدلا من إيفان راكيتيتش، ولاحقًا أنسو فاتي بديلا لكارليس بيريز.

وكاد أرتورو فيدال أن يُسجل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 68، حيث أرسل كرة قوية مرت بجانب القائم الأيمن للحارس هاندانوفيتش.

ودفع أنطونيو كونتي المدير الفني لإنتر ميلان، بلازارو بدلا من بيراجي، ثم بوليتانو بدلا من دي أمبروزيو، وأخيرًا إسبوسيتو بديلا لفاليرو.

وبدأ إنتر الضغط بقوة على مرمى برشلونة، حيث سدد لوكاكو كرة قوية تصدى لها الحارس نيتو، وسجل لاوتارو هدفًا ألغاه حكم المباراة بداعي التسلل، وثم تكرر السيناريو مرة أخرى بإلغاء هدف آخر لمارتينيز للتسلل.

وأنهى البديل أنسو فاتي آمال الإنتر في اللقاء، حيث سجل الهدف الثاني بعد دقيقة واحدة من مشاركته، بتسديدة قوية أرضية أقصى يمين الحارس هاندانوفيتش.

دورتموند ينجو من فخ سلافيا ويبلغ ثمن نهائي الأبطال
اقتنص بوروسيا دورتموند بطاقة التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز الثمين على ضيفه سلافيا براج التشيكي (2-1) على ملعب سيجنال إيدونا بارك، اليوم الثلاثاء، في ختام منافسات دور المجموعات.

هدفا دورتموند جاءا عن طريق جادون سانشو وجوليان براندت في الدقيقتين 10 و61، بينما أحرز توماس سوشيك هدف سلافيا الوحيد في الدقيقة 43.

واستفاد دورتموند من خسارة الإنتر على يد برشلونة (1-2) في ذات الجولة، ليحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 10 نقاط، بينما ودع سلافيا البطولة بتذيله الترتيب بنقطة واحدة.

جاءت أول فرصة لدورتموند بعد مرور 4 دقائق على بداية المباراة عن طريق ماتس هوميلز، الذي وصلته كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ليوجهها بتسديدة مباشرة، ردها الحارس أوندري كولار.

وجاء الرد سريعًا من سلافيا بعدما وصلت كرة عرضية إلى بيتر أولايينكا، الذي قابلها بضربة رأسية متقنة، لكن براعة الحارس رومان بوركي حالت دون دخولها الشباك.

وسرعان ما نجح دورتموند في مباغتة ضيفه بهدف بعد مرور 10 دقائق على بداية المباراة، بعدما شن هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى ماركو رويس، الذي مررها إلى جادون سانشو، ليودعها الأخير الشباك بسهولة.
وأنقذ كولار مرماه من هدف آخر محقق، بعدما انطلق رويس حتى وصوله لمنطقة الجزاء دون رقابة، لكن الأخير سدد الكرة في جسد حارس الفريق الضيف.

وتصدى بوركي لفرصة جديدة من سلافيا، بعدما استقبل توماس سوشيك عرضية من الجهة اليمنى، ليقابلها بتسديدة مباشرة، تصدى لها حارس دورتموند على مرتين.

وواصل بوركي تعملقه بردة فعل رائعة، بعدما تصدى لتسديدة من لوكاس ماسوبوست، غيرت مسارها في الطريق، ليحولها إلى ركنية.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين، تمكن الفريق التشيكي من معادلة النتيجة عن طريق توماس سوشيك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي (1-1).
وواصل دورتموند زحفه نحو مرمى سلافيا مع بدء الشوط الثاني، لينجح جوليان براندت في إحراز الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة من سانشو، ليسدد كرة قوية بيسراه، سكنت الزاوية الضيقة لحارس الفريق التشيكي.

وواصل بوركي الدفاع عن مرماه بتصديه لتسديدة صاروخية بعيدة المدى من القائد ميلان سكودا، لتتحول إلى ركنية، كادت أن تسفر هدف التعادل للفريق التشيكي، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

وأطلق جوليان فيجل تصويبة من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس التشيكي كولار حال دون وصولها الشباك، بعدما رد الكرة بقبضتي يديه.

وارتكب فيجل بعدها مخالفة بإعاقة أحد لاعبي سلافيا، ليحصل على الإنذار الثاني ويشهر الحكم بطاقة حمراء في وجهه، ليجبر فريقه على إكمال آخر 13 دقيقة من الوقت الأصلي بـ 10 لاعبين.

وكاد سلافيا أن يصطاد شباك بوركي بضربة رأسية من المهاجم البحريني عبد الله يوسف، لكن حارس دورتموند تصدى لها ببراعة، ليحرم الضيوف مجددًا من معادلة النتيجة.

وأهدر سانشو فرصة تعزيز تقدم دورتموند بهدف ثالث، بعدما تباطأ في إنهاء إحدى الهجمات، قبل أن يعيد الكرة لثورجان هازارد، الذي سدد كرة أرضية زاحفة، تصدى لها كولار ومنعها من الوصول لشباكه.

وعاد البحريني يوسف لتهديد مرمى دورتموند بفرصة جديدة، بعدما حاول مقابلة عرضية بضربة خلفية مزدوجة، لكنها ذهبت إلى خارج الملعب.

وتواصل المد الهجومي لسلافيا نحو مرمى بوركي في الدقائق الأخيرة، لا سيما مع النقص العددي لأصحاب الأرض، وكاد نيكولاي ستانسيو أن يخطف هدف التعادل في آخر دقيقة بتسديدة من ركلة حرة، لكنها مرت بجوار القائم، ليطلق الحكم صافرة النهاية بفوز دورتموند (2-1).

شاهد أيضاً

خطوة تفصل الوحدات عن الفوز بدوري السلة

عروبة الإخباري – فاز الوحدات على منافسه الأرثوذكسي، بنتيجة “93-91″، في المرحلة النهائية لدوري بنك …

%d مدونون معجبون بهذه: