إغلاق المحطة التحويلية في الرصيفة

عروبة الإخباري – أعلن رئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور اليوم الخميس نقل وإغلاق المحطة التحويلية في الرصيفة،وذلك بتاريخ اقصاه 2020/1/20،وتهيئة مكانها لإنشاء مشاريع استثمارية وتشغيلية لابناء المدينة.
وأشار حيمور  خلال مؤتمر صحفي عقده في المحطة التحويلية وحضره وجهاء مدينة الرصيفة إلى أن قرار إعلان إغلاق المحطة في العام 2015، لم يدم أكثر من 5 شهور لظروف ادارية خارجة عن ارادة الجميع.
وأضاف حيمور إلى ان بلدية الرصيفة وقعت اتفاقية تأجير مع بلدية الزرقاء لقطعة ارض تبلغ مساحتها 5 دونمات ضمن اراضي محطتها التحويلية مقابل 50 ألف دينار سنويا، اضافة لتخصيص مثل ذات المبلغ لتجهيز الموقع قبل بدء عملية نقل النفايات اليه ،وأعرب حيمور عن شكره رئيس واعضاء مجلس بلدي الزرقاء على تعاونهم وتفهمهم لهذا التحدي لابناء المدينة.
كما ولفت الى تخصيص وزارة الادارة المحلية لمبلغ مليون و300 الف دينار لانشاء محطة تحويلية لبلديتي الرصيفة والزرقاء، وستعمل بلدية الرصيفة التي اقرت موازنتها القادمة بنحو 17 مليون دينار على البدء بإتمام اي اتفاق ينهي هذه المكرهة.
واكد حيمور ان قرار مجلس بلدي الرصيفة بهذا الشأن جاء بعد معاناة طويلة لاهالي المدينة امتدت منذ العام 2002 ، ورغم القرارات المتتالية والجهود المبذولة لازالتها الا انه لم تكن هناك اي استجابة حكومية مطلقا مع بلدية الرصيفة ومناشدة المواطنين لانهاء معاناتهم البيئية والصحية ، ما تحتم على المجلس البلدي الاخذ على عاتقه اتخاذ القرار ، لافتا الى ان البلدية تقوم بمطالبة وزارة البيئة بتحمل تكليف النقل واعادة تأهيله.

وطالب حيمور وبمشاركه النائب مرزوق الدعجة رئيس الوزراء عمر الرزاز بضرورة الايعاز للجهات المختصة بعدم ربط قضية منح اذونات الاشغال وايصال الخدمات للمواطنين بقرار تفويض الاراضي ، مشيرين الى وجود نحو 32 الف مسكن على اراضي الخزينة في اللواء ، منتقدين تباطؤ دائرة الاراضي بتطبيق قرار تفويض الاراضي ، مشيرا الدعجة الى نواب الزرقا سيعملون الا تمر موازنة العام المقبل قبل انهاء هذا الملف
حيمور قال ان بلدية الرصيفة تخسر نحو 6 ملايين دينار سنويا جراء عدم تفويض الاراضي للمواطنين وايصال الخدمات لهم ، اضافة لارهاق جيب المواطن ، وان مدينة الرصيفة تحتاج الى نحو 100 اف عداد كهرباء على الاقل حاليا.
من جانبه قال رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني ان مدة العقد سنوي يجدد تلقائيا بموافقة بلدية الزرقاء ، مشددا بذات الوقت ان بلدية الزرقاء هي الام في المحافظة ومن واجبها تقديم كل العون والمساعدة لنظيراتها في المحافظة ولن تتوانى عن فعل ذلك خدمة للوطن والمواطنين

شاهد أيضاً

الأردن يعرب عن “أسفه الشديد” لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة

عروبة الإخباري – أعرب الأردن، الخميس، “أسفه الشديد” لفشل مجلس الأمن الدولي في تبني قرار …