إتحاد المرأة الفلسطينية الألمانية يشارك في بازار للمطرزات اليدوية الفلسطينية بـ كنيسة ريسن

عروبة الإخباري – سمية أبو عطايا-  شارك إتحاد المرأة الفلسطينية الألمانية مساء أمس الأحد من خلال عضوات الهيئة الإدارية بمدينة هامبورج في البازار الذي يقام سنويا في كنيسة ريسن.
يباع في هذا البازار المطرزات اليدوية الفلسطينية وهي فرصة أيضا للتحدث عن التراث الوطني الفلسطيني والذي يحاول الأحتلال الأسرائيلي سرقته حيث أن مضيفات شركة العال الإسرائيلية يلبسن الثوب الفلسطيني.
كما تقوم عضوات الأتحاد بالتعريف بالمشاريع التي يتبناها الإتحاد في وطننا المحتل سواء في غزة أوالضفة .
اولا. روضة خانيونس ويشرف عليها الاتحاد النسائي الفلسطيني بغزة والروضة تضم ما يقارب من تسعين طفلا لذا هناك فكرة زيادة فصول الروضة .
يقوم اتحاد المرأة الفلسطينية الألمانية بتوفير كل مستلزمات الطفل من كتب وكراسات ودفع مرتبات المدرسات وهناك موازنة خاصة للمعسكر الصيفي السنوي الذي يقام للترفيه عن الأطفال .
ثانيا . يوجد ست طالبات يدرسن في جامعة النجاح يقوم الاتحاد بتغطية نفقات دراستهن وعند تخرج اي منهن تحل مكانها طالبات أخريات
ثالثا. اثناء انعقاد مؤتمر الإتحاد في سبتمبر الماضي وافق المؤتمر على تبني مشروع The teacher mother وتشرف عليه السيدة ماجدة المصري وزيرة الشئون الاجتماعية سابقا.
إلى جانب ذلك قامت السيدة كارين رئيسة الإتحاد بشرح معاناة الشعب الفلسطيني وعلى رأسهم الأسرى وخاصة الأطفال والنساء
كما تحدثت عن قطع أشجار الزيتون ومصادرة أراضي المواطنين وتغول الاستيطان داخل الأراضي الفلسطينية كما تحدثت عن المعاناة اليومية التي يعانيها المواطن الفلسطيني نتيجة انتشار الحواجز المقامة على الطرقات المؤدية للمدن الفلسطينية .
كما تم استكمال توزيع البيان بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يوافق يوم 29/11من كل عام.


شاهد أيضاً

اتفاق أردني بريطاني على ضرورة تطبيق قرار وقف إطلاق النار في غزة

عروبة الإخباري تلقّى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الخميس، اتصالا هاتفيا …