الرئيسية / اقتصاد / الساكت: الصناعة الأردنية تنتشر في 130 بلد في العالم

الساكت: الصناعة الأردنية تنتشر في 130 بلد في العالم

عروبة الإخباري – قال نائب رئيس غرفة صناعة عمان، رئيس اللجنة المشرفة على حملة “صنع في الأردن” المهندس موسى الساكت، ان ذهنية البعض، تظن أن الأردن لا يمكنه أن يكون بلدا صناعيا، وهو اعتقاد ظالم.

وقال ان الصناعة الأردنية تنتشر في 130 بلد في العالم، وتنتج أكثر من 1250 سلعة، في عشرة قطاعات صناعية، باستثناء ما تسمى بالصناعات الثقيلة كصناعة الطائرات والسيارات والسفن.

وأضاف نائب رئيس غرفة صناعة عمان إن “الصناعة الأردنية باتت تنافس الكثير من صناعات العالم، برغم ما تتعرض له من تحديات صعبة”.

وأوضح “أن الصناعة الأردنية حققت نجاحات مبهرة من حيث انتشارها في العالم.

ونوه رئيس اللجنة المشرفة على حملة “صنع في الأردن” أن “الهدف الرئيس التي قامت من أجله حملة “صنع في الاردن” هي تسليط الضوء على ما يصنع الأردنيون، مشيرا إلى “أن الكثيرين يطرحون على غرفة صناعة عمان سؤالا حول ما اذا كان الاردن بلد صناعي؟”.

وأجاب م. الساكت على هذا الطرح بالقول: “نعم نحن بلد صناعي، وما ينقصنا هو تعزيز جهودنا لتتحول صناعتنا إلى مصاف الصناعات العالمية”.

وقال: “الأوطان لا تبنى إلا بالصراحة والجرأة والمصداقية، وهذا ما أكد عليه الشهيد وصفي التل الذي تمر ذكرى استشهاده علينا اليوم”.

وأشار إلى أن الصناعة تساهم في 25 % من الناتج المحلي الاجمالي، وهذا يشكل 10 مليار دينار أردني وان الصناعة هي المشغل الرئيس والقادر على تخفيف من نسب الفقر والبطالة داعيا المواطنين الى شراء الصناعة الوطنية لما لها اثر كبير على الاقتصاد وتشغيل الأيدي العاملة المحلية

شاهد أيضاً

خصم 56% على تذاكر الملكية الأردنية بمناسبة عيدها الـ 56

عروبة الإخباري – أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية عن خصومات جديدة على أسعار تذاكر …

%d مدونون معجبون بهذه: