الرئيسية / رياضة / اتحاد السلة الأردني يصدر قراره بشأن مباراة الأهلي والوحدات

اتحاد السلة الأردني يصدر قراره بشأن مباراة الأهلي والوحدات

عروبة الإخباري – أصدر الاتحاد الأردني لكرة السلة، بياناً توضيحياً حول الأحداث التي رافقت المباراة التي جمعت الأهلي والوحدات مساء الجمعة في قمة الدوري الممتاز.

وجاء في البيان: “يوّد الاتحاد الأردني لكرة السلّة توضيح التالي بخصوص أحداث مباراة الوحدات والأهلي والتي كان يمكن لها أن تتصدر قائمة أكثر المباريات إثارة في تاريخ اللعبة بالبلاد إلا أنها انتهت بأحداث مؤسفة”.

وأضاف الاتحاد: “قبيل انتهاء الفترة الإضافية الثانية وبعد مباراة متكافئة سجّل الأهلي 3 نقاط ليتقدّم بالنتيجة 96-95 وكان متبقيا 36 جزءا من الثانية على نهاية المباراة، وقام على إثرها مقعد الاحتياط بالدخول إلى أرض الملعب احتفالا بالفوز”.

وتابع: “إلا أن القانون يعاقب في هذه الحالة الفريق الذي دخل إلى أرض الملعب بخطأ فني قام الحكام باحتسابه على الأهلي والعقوبة هنا تعني منح الوحدات رمية حرّة واحدة ومن بعدها ومهما كانت نتيجة الرمية الحرّة يتم أيضاً منح الحيازة له تحت سلّته”.

وأوضح: “اعترض الأهلي على قرار الحكم الذي أيّده فريق الحكام بأكمله والتي لا غبار عليه، وعليه فإن المباراة لم تنته خاصة أن الأمر كان واضحاً مما تطلّب إطلاق صافرة الحكم إذ لا يمكن التغاضي عن هذا الخطأ مطلقاً”.

وأكمل: “وكان بعض المعترضين من الأهلي قد استندوا إلى احتفال الوحدات ونزوله لاعبيه إلى أرض الملعب بعد تسجيله نقطة التعادل التي أدّت إلى تمديد الوقت الإضافي الأول، إلاّ أن رد مراقب المباراة كان واضحاً بأن المباراة وقتئذ كانت منتهية وبالتالي يسمح للفريقين بدخول أرضية الملعب”.

وأشار إلى أن ما سبق دفع الأهلي للانسحاب مما يترتّب عليه خسارته للمباراة بحسب القانون وسيرفع الاتحاد تقرير المباراة إلى لجنة النظام والسلوك لاتخاذ القرارات حسب اللائحة الملزمة.

وزاد: “الشغب الذي تزامن مع صافرة الحكم فقد شهد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد على اقتحام نفر من مشجعي النادي الأهلي منصة الضيوف بعد دفع مأمور بوابة المنصة والاعتداء اللفظي عليه ثم التعدّي على مشجعين لنادي الوحدات كانوا جالسين بالقرب من المنصّة مما أدّى إلى عدد من الإصابات وخسائر مادّية”.

وواصل: “قام الأمن بإلقاء القبض على أحد المتسببين في ذلك وجاري التحقيق معه بحسب الإجراءات الأمنية المعتادة فيما يخص شغب الملاعب”.

وأكد الاتحاد في بيانه: “إنه لمن المحزن أن يختطف نفر ضال ومشبوه اللحظات الأحلى التي تستعيد فيها كرة السلّة رونقها وتستعيد جماهيريتها، وعليه فإن الاتحاد يشدّ على أيدي الأجهزة الأمنية التي لبّت النداء وتدخلت للحماية ويناشدها التشدد والحزم حفاظاً على سمعة اللعبة وجماهيريتها العائلية “.

وطالب الاتحاد في ختام بيانه مجلسي إدارة الناديين ضرورة ثني لاعبيهم وإدارييهم عن الانفعال غير المبرر الذي ينم في كثير من الأحيان عن عدم معرفة بالقوانين، والتحاور مع قيادات جماهيرهم وضبط المخالفين أو المحرّضين.

شاهد أيضاً

البحرين تعيش فرحة استقبال أبطال خليجي 24

عروبة الاخباري – وصلت بعثة المنتخب البحريني، امس الإثنين، إلى العاصمة البحرينية المنامة بعد التتويج …

%d مدونون معجبون بهذه: