الرئيسية / رياضة / الكويت تحسم ديربي الخليج بفوز ثلاثي على السعودية

الكويت تحسم ديربي الخليج بفوز ثلاثي على السعودية

عروبة الإخباري – حقق المنتخب الكويتي فوزاً ثميناً على نظيره السعودي 3 / 1، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لكأس الخليج 24، والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، حتى 8 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

سجل أهداف المباراة أحمد الظفيري (43)، سامي الصانع (46)، مبارك خالد (90)، فيما أحرز هدف السعودية الوحيد فراس البريكان (90+3).

وبهذا الفوز اعتلى منتخب الكويت صدارة المجموعة الثانية، بحصد أول 3 نقاط.

اتسم الشوط الأول بالحماس على حساب المستوى الفني، وانحصر اللعب وسط الميدان.

وكاد يحيى الشهري أن يفتتح التسجيل بعد مرور 10 دقائق فقط، عندما واجه مرمى حميد القلاف بالقرب من نقطة الجزاء، لكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيسر.

برز في هذا الشوط المخضرم بدر المطوع، العقل المفكر للمنتخب الكويتي، وأجاد بامتياز التمرير والتحرك في وسط ملعب الأخضر السعودي.

وفي الدقيقة 34 أهدر فراس البريكان فرصة سعودية أخرى، عندما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء، لكنه تحرك ودار وسدد من الزاوية الضيقة، وتصدى الحارس حميد القلاف.

وبفضل براعة بدر المطوع، وتحديدا عند الدقيقة 43، حصل المنتخب الكويتي على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، لكن الكرة ارتدت من حائط الصد، لتجد المطوع الذي مرر بينية رائعة لأحمد الظفيري، الذي تمكن من إيداع الكرة على يسار فواز القرني، مفتتحا التسجيل.

تتواصل المفاجآت الكويتية في الدقيقة 46، ومرر المطوع من جديد كرة سحرية خلف مدافعي المنتخب السعودي لسامي الصانع، الذي انفرد وراوغ الحارس قبل أن يسجل الثاني، لينتهي الشوط الأول بثنائية للكويت دون رد.

شاهد أيضاً

خطوة تفصل الوحدات عن الفوز بدوري السلة

عروبة الإخباري – فاز الوحدات على منافسه الأرثوذكسي، بنتيجة “93-91″، في المرحلة النهائية لدوري بنك …

%d مدونون معجبون بهذه: