الرئيسية / رياضة / المنتخب الوطني يخسر أمام استراليا بهدف

المنتخب الوطني يخسر أمام استراليا بهدف

عروبة الإخباري – تعرض المنتخب الوطني للخسارة أمام ضيفه الاسترالي «0-1»،في المباراة التي جمعتهما امس على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، ضمن الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 بكرة القدم.
وحظيت المباراة بحضور ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والامير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم وعدد من أصحاب السمو الأمراء.
واحتفظ المنتخب الاسترالي بعد هذا الفوز، بصدارة المجموعة الثانية برصيد «12 نقطة»، وتقدم منتخب الكويت للمركز الثاني برصيد «7» نقاط متقدماً على منتخب الأردن بفارق الأهداف، وجاء نيبال رابعاً بـرصيد «3» نقاط، والصين تايبيه في المركز الأخير بلا نقاط.
المباراة باختصار
-النتيجة:فوز استراليا على منتخبنا الوطني «1-0».
-الأهداف: سجل لاستراليا ادم تيجيرت بالدقيقة «13».
-مثل المنتخب الوطني: عامر شفيع، طارق خطاب، يزن العرب، محمد الدميري «سالم العجالين»، احسان حداد، نور الدين الروابدة، بهاء عبد الرحمن، أحمد سمير «موسى التعمري»، أحمد عرسان، ياسين البخيت، بهاء فيصل «حمزة الدردور».
– مثل منتخب استراليا: ماثيو ريان، ترينت سينسبوري، ميلوس ديجينيك ، براد سميث ، آرون موي، جيمس جيجو، توم روجيك، ريان جرانت، جاكسون ايرفين، عوير مابل «مارتن بويل»، آدم تيجرت «ميشيل ديوك».
تقدم استرالي
جاءت البداية حذرة من كلا المنتخبين، مع أفضلية ظهرت لاستراليا الذي عمل على فرض سيطرته على منطقة الوسط وبناء هجمات منسقة.
وعمل المنتخب الوطني على امتصاص اندفاع منافسه وتوفير المساندة الدفاعية لخطاب والعرب، حيث اضطر الروابدة وبهاء عبد الرحمن وسمير إلى التراجع على حساب الواجبات الهجومية.
وعانى المنتخب الوطني من صعوبة في عملية البناء الهجومي وظهرت مشاهد الكرات المقطوعة مما غيب الخطورة على مرمى ماثيو ريان.
وظهر واضحا ان منتخب استراليا يبحث عن هدف مبكر في ظل حالة الاندفاع الهجومي وضغط لاعبنا في ملعبه، وامتازت العاب آرون موي وجيمس جيج و توم روجيك وريان جرانت، جاكسون ايرفين بالسلاسة والسرعة، وحاولوا امداد مابل وتيجرت بالكرات لتهديد مرمى شفيع.
ولم يتأخر منتخب استراليا في تتويج جهوده بهدف السبق بعدما مرر ايرفين كرة نموذجية كشفت دفاع المنتخب الوطني ووضعت أدم تيجرت في مواجهة شفيع ليسدد لحظة خروح الأخير داخل الشباك في الدقيقة «13».
وحاول المنتخب الوطني البحث عن الرد وسقط البخيت داخل منطقة الجزاء لكن تواصل اللعب وبقيت الافضلية استرالية.
ولم يتحسن اداء المنتخب الوطني من الناحية الهجومية في ظل حالة التوهان في منطقة العمليات وعدم القدرة على صناعة الالعاب نظراً لسوء التصرف، قبل أن تلوح فرصة خطرة لاستراليا حيث وصلت الكرة لموي الذي ددها قوية تحولت لركنية.
وقام منتخب استراليا في الدقائق الاخيرة بتهدئة الالعاب واختزال الجهد والمحافظة على تقدمه حتى نهاية الشوط الاول.
فرص ضائعة
وفي الشوط الثاني دفع فيتال مدرب المنتخب الوطني بموسى التعمري ليحل مكان احمد سمير عل وعسى ينجح في تحسين الشكل الهجومي.
وطرأ تحسن طفيف على اداء منتخبنا الوطني حيث ظهرت النوايا الهجومية لتعديل النتيجة وسدد التعمري من بين المدافعين كرة قوية مرت فوق العارضة.
وكاد البخيت أن يفعلها عندما اعتمد على مهاراته وسرعته ليواجه حارس المرمى ريان ويحولها الاخير لركنية، اتبعه التعمري بتسديدة ارضية مرت بجوار القائم.
وقام التعمري وأرسل كرة عميقة داخل منطقة الجزاء دكها خطاب برأسه لكنه مرت بجانب القائم.
واجرى فيتال اخر تبديلاته عندما دفع بسالم العجالين مكان الدميري، قبل أن ينفذ عرسان ضربة حرة مباشرة استقرت في احضان ريان حارس استراليا.
وحاول المنتخب الوطني تعديل النتيجة ولاحت فرصة خطرة للبخيت لكنه سددها ضعيفة في احضان الحارس ليعلن حكم اللقاء فوز استراليا بهدف وحيد.

شاهد أيضاً

الوحدات: الاتحاد سيحوّل الحلم الكروي إلى كابوس (بيان)

عروبة الإخباري – أصدر نادي الوحدات بيانا أعلن من خلاله انسحابه الرسمي من بطولة الشيخ …

%d مدونون معجبون بهذه: