الرئيسية / اقتصاد / البنك العربي يختتم جولة جديدة من برنامجه الداخلي للابتكار في مجال التكنولوجيا المالية (الفينتيك)

البنك العربي يختتم جولة جديدة من برنامجه الداخلي للابتكار في مجال التكنولوجيا المالية (الفينتيك)

عروبة الإخباري – اختتم البنك العربي مؤخراً جولة جديدة هي الثانية ضمن برنامجه الداخلي للابتكار في مجال التكنولوجيا المالية (الفينتيك) و الموجهة لموظفي البنك العربي “Intrapreneur”. حيث تم خلال هذه الجولة اختيار 5 أفكار ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية من قبل مجموعة واسعة من الأفكار التي تقدم بها موظفو البنك العربي في الأردن. ويعد إطلاق برنامج الابتكار الداخلي “Intrapreneur” تفعيلاً لجهود البنك العربي على صعيد الابتكار المصرفيّ، حيث يعمل هذا البرنامج على تحفيز موظفي البنك لتقديم أفكار من شأنها أن توفر خدمات وحلول مصرفية رقمية جديدة تسهم في تعزيز مستوى خدماته بما يتناسب مع احتياجات وتطلعات عملائه المتجددة بشكل يواكب أحدث التطورات التقنية المرتبطة بالثورة التكنولوجية الرقمية وما يصاحبها من فرص وتحديات.
وقد تضمنت هذه الجولة من البرنامج والتي جرت على مدار ستة أشهر عدة مراحل، استهلت باستقبال ما يزيد عن 200 فكرة من فريق العمل في الأردن، حيث تم اختيار 17 فكرة منها للمشاركة في ورشة عمل لمدة 11 أسبوعاً تخللها العديد من الدورات التدريبية المكثفة وورش العمل التأهيلية، وذلك بهدف صقل أفكار الموظفين وتوسيع مداركهم وتثقيفهم حول التفكير التصميمي وكيفية بناء خريطة نموذج العمل الصحيحة والمنهجية الرشيقة لإدارة المشاريع. وخلال الأسبوع الأخير من الورشة، قدّم المشاركون من مختلف الأقسام أفكارهم أمام لجنة مختصة في البنك؛ حيث تم اختيار 5 أفكار فائزة لتحصل على الدعم والإرشاد اللازم لإطلاق هذه الأفكار كخدمات وحلول مصرفية من قبل البنك. وتم تقديم جوائز نقدية لأفضل ثلاث أفكار.
ومن الجدير بالذكر أن البنك العربي كان قد أطلق الجولة الأولى من برنامج “Intrapreneur” في الأردن في شهر أيار من عام2018 ، تم من خلالها استقبال أكثر من 140 فكرة من فريق العمل في الأردن، وتم اختيار 4 أفكار ليتم تطبيقها كمشاريع من خلال الدوائر المعنية.
وفي تعليقها على هذا البرنامج قالت الآنسة رندة الصادق، نائب المدير العام التنفيذي في البنك العربي: “نعتز بالنجاح المميز الذي حققه برنامج البنك العربي للابتكار في مجال الفينتيك “Intrapreneur”، حيث لا يقتصر هذا النجاح على التزايد الملحوظ في عدد الأفكار التي استقبلناها من موظفينا مقارنة بجولة البرنامج الأولى فحسب، بل يتجسد ذلك أيضاً بنوعية هذه الأفكار، مما يعكس طموح وإمكانات شبابنا وشغفهم نحو المساهمة في تطوير الصناعة المصرفية.” وأضافت: “يولي البنك العربي اهتماماً بارزاً بتطوير الحس الريادي لدى موظفيه وخصوصاً الشباب منهم من خلال تزويدهم بالموارد والدعم اللازم لتحويل أفكارهم الناشئة إلى حلول عملية قادرة على تعزيز كفاءة أعمالنا وتقديم قيمة إضافية لعملائنا، لا سيما في ظل تنامي ثورة الاتصالات والعصر الرقمي.”

ومن الجدير بالذكر هنا أن البنك العربي يعتبر من بين المؤسسات المالية الرائدة على مستوى المنطقة في توظيف أحدث الحلول التكنولوجية الرقمية على صعيد الخدمات المالية والمصرفية التي يقدمها لعملائه عبر مختلف القطاعات. كذلك يولي البنك العربي أهمية كبيرة لدعم وتطوير الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية لتطوير الخدمات والحلول المصرفية التي تتماشى مع التحولات والتطورات التي يشهدها العالم في ظل الثورة الصناعية الرابعة وما يرافقها من تغيرات في احتياجات وتوقعات العملاء من مختلف الفئات والقطاعات. حيث بادر البنك العربي إلى تأسيس منظومة متكاملة في هذا المجال تشمل مركز للابتكار “AB iHub” ومسرعة أعمال “AB Accelerator”. وينسجم هذا التوجه الاستراتيجي للبنك مع حرصه الدائم على دعم الرياديين من أصحاب الأعمال والمشاريع الناشئة التي تساهم في بناء قدرات الشباب وتحفيز روح المبادرة والابتكار وتشجيع الاستثمار لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

شاهد أيضاً

الملكية الأردنية تخفّض أسعارها إلى جميع الوجهات بمناسبة 56 عاماً على تأسيسها

عروبة الإخباري – أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية عن حملة تسويقية جديدة تبدأ (اليوم) …

%d مدونون معجبون بهذه: