نصف سلة تمنح الوحدات صدارة الدوري على حساب الأهلي

عروبة الإخباري – حقق الوحدات فوزاً شاقا على الأهلي “بطل كأس الأردن”، وبفارق نصف سلة “69-68″، في المباراة المثيرة التي جمعتهما مساء اليوم الاثنين على صالة الأمير حمزة بن الحسين في الجولة الرابعة لدوري بنك الاسكان بكرة السلة.

ورفع الوحدات رصيده إلى “8” نقاط ليتصدر وحيداً ، يليه الأهلي والجزيرة ولكل منهما “6” نقاط.

وشهدت المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراُ، وتوقفت لأكثر من مرة بسبب رمي زجاجات المياه الفارغة إلى أرض الصالة، إلى جانب المشاحنات الي حدثت بين محترف الوحدات السنغالي ابراهيما توماس ونجم الأهلي محمد شاهر.

اثارة وندية

جاءت البداية مثيرة للغاية، مع أفضلية لصالح فريق الأهلي الذي اعتمد في صناعة اللعب على مالك كنعان والعوضي وتحت السلة تواجد محمود ماف ومحمد شاهر.

وتمكن الأهلي من حسم الربع الاول لصالحه بنتيجة “15-8”.

وفي الربع الثاني، تحسن أداء الوحدات حيث شكل محمود عابدين المصدر الأول للحلول الهجومية وسجل عدة نقاط ساهمت في تقليص الفارق.

واعتمد الوحدات في المباراة على انطلاقات عابدين وسامي بزيع وتوماس، وترك احمد حمارشة تحت السلة.
وظهرالتكافؤ واضحا في المباراة، حيث ساد التعادل “26-26” و “28-28″، ولكن الوحدات في الثواني الأخيرة نجح في حسم الربع الثاني لصالحه وبنتيجة “33-31”.

فارق يتوسع ثم يتضاءل

سعى الوحدات لاحكام قبضته على المباراة، وبما يكفل له حسم القمة وتعزيز حظوظه في المضي قدما نحو لقب البطولة.

وشكل عابدين بهدوئه واتزانه ونضج تحركاته قوة مهمة بفريق الوحدات، واشهر سامي بزيع سلاح الثلاثيات الذي ساهم في توسيع الفارق للوحدات.

ونجح الوحدات في المحافظة على تقدمه وأنهى الربع الثالث لصالحه وبفارق “9” نقاط، “47-38”.

وفي الربع الأخير، نجح الوحدات في توسيع الفارق إلى “13” نقطة، لكنه بعد ذلك افتقد التركيز وهو ما أتاح للأهلي الفرصة في تقليص الفارق إلى “10” نقاط، ثم “8” نقاط، ثم إلى “6” نقاط.

وشهدت الدقائق الأخير صحوة أهلاوية واضحة بدخول العوضي وشاهر، وسط تراجع واضح من الوحدات ليتقلص الفارق إلى “4” نقاط.

وحاول الأهلي في الثواني الأخيرة قلب المباراة على الوحدات، لكن ابراهيم حماتي نجح في قطع الكرة وتسجيل نقطتين حسم من خلالها المباراة لفريقه وبفارق نصف سلة.

شاهد أيضاً

منتخب تحت 23 عاما يتعادل مع نظيره الأسترالي في افتتاح بطولة كأس آسيا

عروبة الإخباري – تعادل المنتخب الوطني تحت 23 عاما لكرة القدم مع نظيره الأسترالي بدون …