الرئيسية / عربي ودولي / عبدالمهدي: خسائر العراق جراء الاحتجاجات تجاوز المليارات

عبدالمهدي: خسائر العراق جراء الاحتجاجات تجاوز المليارات

عروبة الإخباري – قال رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، الأحد، إن الاحتجاجات المندلعة في البلاد تسبب في خسائر بالمليارات، داعيًا إلى “عودة الحياة إلى طبيعتها”.

وأضاف عبدالمهدي أن المظاهرات حققت الكثير من أهدافها، ودفعت السلطات الثلاث (الرئاسة والحكومة والبرلمان) إلى مراجعة مواقفها.

وأوضح عبدالمهدي، في بيان له الأحد، المظاهرات “دفعت السلطات الثلاث لمراجعة مواقفها. فحصل حراك سياسي واسع، كما صدرت قرارات عديدة لتلبية الكثير من المطالب التي تقدم بها المتظاهرون”.

وأشار إلى أن الاحتجاجات “هزت المنظومة السياسية” لتكون هذه التظاهرات من أهم الأحداث التي تبرهن أن الحريات هي الأداة الأساسية بيد الشعب لتقويم حكامه والتعبير عن رأيه.

وشدد على ضرورة عزل “المخربين” عن المتظاهرين السلميين، محذرًا من أن الاحتجاجات تسبب في خسائر ضخمة تمثلت في إرجاء معرض بغداد الدولي وإرجاء الانتهاء من تقديم موازنة 2020.

ونوه بأن الكثير من الدول قلقة من أوضاع البلاد، كذلك أصحاب المشاريع التنموية وطنياً وخارجياً، فضلًا ناهيك عن المصالح الداخلية التي توقفت جراء الأحداث.

كما حذر من أن تهديد المصالح النفطية وقطع البعض الطرق عن موانىء العراق يتسبب بخسائر كبيرة تتجاوز المليارات، ويؤخر وصول البضائع، وهذا وغيره يرفع الأسعار.

شاهد أيضاً

أبي أحمد يرفض عقد أي لقاء صحفي بعد تسلم جائزة نوبل للسلام

عروبة الإخباري – رفض رئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد، الإجابة عن أي أسئلة صحفية خلال …

%d مدونون معجبون بهذه: