“عاملو الأونروا” يبدأون إضرابا مفتوحا اليوم

unorwa-pls56

عروبة الإخباري – يبدأ كافة العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” أونروا” إضرابا مفتوحا عن العمل صباح اليوم الأحد.

ورفضت مجالس العاملين في وكالة الغوث مقترحا، بمنح العاملين زيادة على الراتب مقدارها 100 دولار من مطلع العام المقبل مع إجراء مسح شامل لرواتب العاملين في “أونروا”، وأعلنوا تمسكهم بمبادرة دائرة الشؤون الفلسطينية المتمثلة بحصول العاملين على زيادة 100 دينار أردني على الراتب مطلع العام 2020، إضافة إلى توقيع اتفاق تلتزم إدارة الوكالة فيه بإجراء مسح لرواتب موظفي الوكالة بمشاركة خبراء من الحكومة، وأن تلتزم إدارة الوكالة بتطبيق نتائج المسح.

ويطالب العاملون إدارة الوكالة بإجراء تعيينات إضافية لمعالجة قلة الكوادر العاملة في المراكز الصحية، وإلغاء تقليصات أعداد عمال النظافة في المخيمات وإعادتها إلى الأعداد السابقة، وإعادة النظر بالتشكيلات المدرسية ومعالجة اكتظاظ الطلاب في الصفوف الدراسية، حيث يتجاوز معدل طلاب الشعبة الواحدة في وكالة الغوث الخمسين طالبا.

كذلك يطالب العاملون بحل مشكلة نقصان الأدوية وعدم توفر أصناف أدوية لفترات طويلة، وتحسين شروط التأمين الصحي الإلزامي للموظفين، وإعادة النظر بالزيادات المتكررة عليه.

شاهد أيضاً

قانون التنمية يدخل حيز التنفيذ… وجمع التبرعات بشرط تقديم طلب

عروبة الإخباري – قالت وزارة التنمية الاجتماعية إن قانون التنمية الاجتماعية لسنة 2024 يدخل حيز …