ريفالدو: قدوم مبابي لبرشلونة مستحيل.. وجريزمان أقل من نيمار

عروبة الاخباري- استبعد النجم البرازيلي المعتزل ريفالدو، إمكانية نجاح ناديه القديم برشلونة الإسباني في التعاقد مع كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان.

وقال ريفالدو عبر صحيفة ذا صن “مع كامل الاحترام لسان جيرمان، يجب أن يرحل مبابي إلى إسبانيا أو ينضم لفريق إنجليزي كبير في المستقبل، ليؤكد أنه وريث لميسي وكريستيانو رونالدو، اللاعبون الكبار يجب أن يلعبوا في البطولات القوية”.

وأضاف “مبابي قدم أداء رائعا مع سان جيرمان بعد عودته من الإصابة، وسجل ثلاثية في كلوب بروج، ليثبت أنه من أفضل المواهب في العالم، كيليان لديه إمكانيات تؤهله ليكون الأفضل بفضل مستواه ومهاراته”.

وأشار ريفالدو “بإمكان مبابي أن يطور موهبته باللعب في الليجا أو البريميرليج، لأن الدوري الفرنسي أقل قوة من مستوى البطولات في إسبانيا وإنجلترا”.

وأردف “انضمام مبابي إلى برشلونة صعب، لأن ثمنه مرتفع في ظل صغر سنه وفوزه بالمونديال وكذلك موهبته التي تجعله أحد أبرز نجوم الكرة العالمية، لذا فإنه من المستحيل أن ينضم إلى البارسا في الوقت الحالي”.

وانتقل ريفالدو للحديث عن تقييم ثلاثي هجوم برشلونة، قائلا “الثلاثي الأمامي ميسي وسواريز وجريزمان أعطوا انطباعا جيدا لإمكانية التحسن مستقبلا، ولكن لا أعتقد أنهم سيصلوا لنفس المستوى الذي تحقق مع ميسي وسواريز ونيمار”.
واستطرد “نيمار لاعب مميز، قادر على صناعة الفرص وتسجيل المزيد من الأهداف والتحكم في إيقاع اللعب عند الحاجة لذلك بفضل شخصيته في الملعب، هذه المقومات لا تتوافر لدى جريزمان، ورغم تسجيل أنطوان بعض الأهداف، لكنه لم يتأقلم بشكل تام مع طريقة لعب البارسا”.
وأتم “جريزمان لم يثبت بعد أنه لاعب لا غنى عنه بدليل استبداله دائما قبل نهاية المباريات، وهو ما لا يحدث مع ميسي أو سواريز، حتى عندما يتراجع مستوى ليونيل ولويس فإنهما يبقيان في الملعب بفضل قدرة الثنائي على صناعة الفارق في أي وقت”.

شاهد أيضاً

برشلونة يعود بفوز ثمين على باريس سان جرمان

عروبة الإخباري – عاد برشلونة الإسباني من عقر دار باريس سان جرمان الفرنسي بفوز ثمين …