الرئيسية / سفارات / سفارة اذربيجان تؤكد على عمق العلاقات بين البلدين

سفارة اذربيجان تؤكد على عمق العلاقات بين البلدين

عروبة الإخباري – اكدت سفارة جمهورية أذربيجان في الاردن عمق ومتانة العلاقات التي تربط البلدين الصديقين في مختلف المجالات وعلى مختلف المستويات.
واشادت في بيان صحافي اليوم بمناسبة عيد استقلال اذربيجان بموقف الاردن الثابت والراسخة تحت قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم قضايا اذربيجان، مشيرة إلى أن الاردن من أوائل الدول التي اعترفت باستقلال جمهورية أذربيجان في 28 كانون الاول عام 1991 وأعقبته إقامة العلاقات الدبلوماسية في 13 شباط عام 1993. وأشار البيان إلى ان أذربيجان بعد الاستقلال اصبحت عضوا في 13 منظمة دولية وإقليمية تشمل الامم المتحدة، ومنظمة التعاون الاسلامي، ومنظمة الأمن والتعاون الاوروبي، وعضوية في برنامج حلف شمال الأطلسي الخاص بالشراكة من أجل السلام، والكمنولث للدول المستقلة والمجلس الاوروبي، ومنظمة اليونسكو، ومنظمة اليونيسف وغيرها من المنظمات الدولية الاقليمية المعروفة.
واشارت الى انه تم تهيئة الظروف الملائمة لجذب الاستثمارات الأجنبية في اذربيجان من حيث إنشاء بنية تحتية متكاملة، وعمل التسهيلات اللازمة واستحداث التشريعات والأنظمة التي تساعد على جذب هذه الاستثمارات بما في ذلك الاعفاءات الجمركية ونتيجة للإصلاحات الديموقراطية التي جرت في البلاد بعد الحصول على الاستقلال فقد تم تأسيس أكثر من 50 حزباً سياسياً بمختلف اتجاهاته، وتصدر في أذربيجان حوالي 30 جريدة يومية واسبوعية تخدم مصالح جميع فئات وشرائح المجتمع الاذربيجاني، بعد ما تأكد لها الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي والنظام الديموقراطي.
وقالت السفارة ان أذربيجان تشهد الآن تحت قيادة الرئيس علييف تطورا ديناميكيا، ونموا اقتصاديا غير مسبوق، فقد جعلت الاصلاحات الديموقراطية والاقتصادية المستمرة، والحوكمة الجيدة، والادارة الكفؤة والسياسة الخارجية النشطة المتسمة بالشفافية من أذربيجان قائدا اقليميا.

azrbaijan-3lm-50

شاهد أيضاً

سفارة جمهورية أذربيجان في الأردن تصدر بيان بمناسبة “يوم العلم”

عروبة الإخباري – إنطلاقا من مرسوم فخامة الرئيس/ إلهام علييف، رئيس جمهورية أذربيحان بتاريخ 18 …

%d مدونون معجبون بهذه: