الرئيسية / ثقافة / ثقافة الطفل تقدم عرض مسرحي ” ماما حلا وكتاب الحكاي ا” في ذيبان

ثقافة الطفل تقدم عرض مسرحي ” ماما حلا وكتاب الحكاي ا” في ذيبان

عروبة الإخباري – اشرف محمد – انطلاقا من تعزيز ثقافة الطفل والنهوض بها وتمكين الأطفال في محافظات وقرى المملكة من الاستفادة من أنشطة مديرية ثقافة الطفل، فقد نظمت المديرية في وزارة الثقافة امس الخميس السابع عشر من تشرين أول الجاري، وبالتعاون مع مديرية ثقافة مادبا وملتقى أطفال الشقيق، عرضا مسرحيا للأطفال بعنوان ” ماما حلا وكتاب الحكايا” تحت اشراف المخرج بسام المصري تبعه عرض كرنفالي للأطفال لفرقة ابتسامة مادبا. حضر العرض مديرة مديرية ثقافة الطفل وسام سعد التي ألقت كلمة ترحيبية بالأطفال، وعرفت بانشطة المديرية وأهدافها.

تناولت العرض ذاك الجانب غير المعروف في القصص العالمية والتقليدية، حيث تتطرق المسرحية في البداية إلى حكاية الأمير وساندريلا، ثم إلى حكاية علي بابا والأربعين حرامي. وكان التركيز يهدف إلى معالجة ظاهرة التهميش في المجتمع لنصل إلى مرحلة الثقة بالنفس عند الأطفال المشاهدين لهذه الحكايات.
كما عرضت فرقة ابتسامة مادبا كرنفالاً للأطفال.
وقدمت الفرقة شخصيات المهرج وميكي ماوس وميني ماوس بمرافقة الموسيقى والأغاني المنوعة للأطفال الذين تفاعلوا معها ورقصوا مع الشخصيات.
يذكر أن هذه الفعالية قد أقيمت في صالة الأطلال بجمعية خالد بن الوليد الخيرية ببلدة الشقيق غربي مدينة ذيبان التي تحتفل هذا العام باختيارها لواءً للثقافة الأردنية

شاهد أيضاً

اختتام فعاليات مهرجان مسرح الطفل العربي “أعطونا الطفولة” في الزرقاء- صور

عروبة الإخباري – اختتمت يوم الأحد 10/11/2019، فعاليات مهرجان مسرح الطفل العربي “أعطونا الطفولة” في …

%d مدونون معجبون بهذه: