“العاملين في البلديات” يلوّح بالعودة للاعتصام

عروبة الإخباري – لوّح اتحاد النقابات المستقلة للعاملين في البلديات اليوم الاثنين، بالعودة الى الاعتصام أمام وزارة البلديات في حال لم يتم إدراج مطالب العاملين في البلديات في الموازنة.

وقال الاتحاد في بيان له نشره موقع “المرصد العمالي الاردني: انه ينتظر “تحركاً سليماً من وزارة الادارة المحلية تدفع باتجاه الحل لأزمة طال عمرها وتذبذبت مراحلها بين تفاؤل وتشاؤم”، مبيناً ان الاتحاد يتابع ما ستقوم به الوزارة وينتظر تعليمات إعداد الموازنات التي “تأخرت هذا العام على غير العادة وهذا ما يجعلنا نضع هذا التأخير في دائرة الشك”.

وبين الاتحاد أنه في حال عدم صدور التعليمات فإن الاتحاد سيصدر قراره بالاعتصام أمام وزارة البلديات “كخطوة أولى من التصعيد وعدم العودة إلا بتنفيذ كافة المطالب مع التنويه بالعودة عن ما تم الاتفاق عليه والمطالبة بتنفيذ ما تقدمنا به في 2018/9/4 كاملاً غير منقوص”.

وفيما يلي نص البيان:
بيان صادر عن اتحاد النقابات المستقلة للعاملين في بلديات الأردن:
“ما كان لنا أن ننتظر كثيراً فقد بلغ السيل الزبى ونحن ننتظر تحركا سليما من وزارة الادارة المحلية تدفع باتجاه الحل لأزمة طال عمرها وتذبذبت مراحلها بين تفاؤل وتشاؤم ومازال كل فرد من العاملين في البلديات يتابع ما ستقوم به الوزارة وينتظر تعليمات إعداد الموازنات متضمنة لكافة مطالبنا ولكن هذه التعليمات تأخرت هذا العام على غير العادة وهذا ما يجعلنا نضع هذا التأخير في دائرة الشك وان هناك نوايا مبيتة للالتفاف على مطالبنا كما الالتفاف على وحدتنا.

وأننا في الاتحاد المستقل للعاملين في البلديات قد تعاملنا منذ عام مع الوزارة وكنا متفهمين لكل ما يدور من أحداث بما يخص تنفيذ المطالب من مدد قانونية وقنوات تشريعية وقد امهلنا الوزارة ما يكفي من الوقت للالتزام ومازالت تمارس مدها وجزرها، وما كنا بيوم دعاة اعتصامات أو إضرابات فما أن كانت الوزارة تبدي حسن نواياها الا ونقوم بالتأجيل آملين أن يتحقق ما يصبو إليه كافة العاملين.

والآن وبعد أن مضى كل هذا الوقت وما زالت بعض مطالبنا لم تدرج في الموازنة فإننا نوجه هذا النداء الاخير إلى وزارة الادارة المحلية بانه قد طفح الكيل وننتظر وقت صدور هذا التعليمات قبل أن يصدر الاتحاد قراره العاجل بالاعتصام أمام وزارة البلديات كخطوة أولى من التصعيد وعدم العودة إلا بتنفيذ كافة المطالب مع التنويه بالعودة عن ما تم الاتفاق عليه والمطالبة بتنفيذ ما تقدمنا به في 2018/9/4 كاملاً غير منقوص.”

شاهد أيضاً

الملك والعاهل البحريني يعربان عن رفضهما لكل ما يؤدي إلى الهجمات البرية على رفح

عروبة الإخباري – عقد جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، …