الرئيسية / فلسطين / الأضواء تتجه إلى مباراة السعودية ضد فلسطين في تصفيات كأس العالم

الأضواء تتجه إلى مباراة السعودية ضد فلسطين في تصفيات كأس العالم

عروبة الإخباري – تتجه الأضواء على منتخب السعودية، الذي يتجه إلى الأراضي الفلسطينية ليلعب لأول مرة هناك، غدا الثلاثاء.

ووافق الاتحاد السعودي لكرة القدم الأسبوع الماضي على مواجهة المنتخب الفلسطيني باستاد فيصل الحسيني في بلدة الرام بالضفة الغربية، حيث يلتقي الفريقان في الأراضي الفلسطينية لأول مرة بعد أن خاضا مبارياتهما السابقة، ومن بينها مواجهة عام 2015 في المرحلة ذاتها بتصفيات كأس العالم، على ملاعب محايدة.

ووصف الرئيس الفلسطيني محمود عباس زيارة المنتخب السعودي بأنها ”تاريخية“، واستقبل بمكتبه في رام الله، أمس الأحد، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل بعد وصول بعثة الفريق الزائر عبر الأردن.

مرتضى منصور ينفي بيع طارق حامد وهروب فرجاني ساسي.. ويهاجم محمد صلاح: أظهر وجهه ”الإخواني“ (فيديو)مرتضى منصور ينفي بيع طارق حامد وهروب فرجاني ساسي.. ويهاجم محمد صلاح: أظهر وجهه ”الإخواني“ (فيديو)
وقال عباس للصحفيين: ”هذه الزيارة تاريخية ونعتز بها وتجسد العلاقة التاريخية بين الجانبين“.

وأضاف المسحل: ”اليوم حدث تاريخي بالفعل ونحن سعداء للغاية بأن المنتخب الفلسطيني بدأ يحتضن مبارياته في ملعبه ونعد بأن تكون المباراة أشبه بالاحتفالية. نتطلع للتعاون بما يخدم مصلحة الكرة الفلسطينية“.

وتتصدر السعودية المجموعة الرابعة في الدور الثاني بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بأربع نقاط من مباراتين، بالتساوي مع سنغافورة التي خاضت ثلاث مباريات، رغم البداية المحبطة الشهر الماضي حين تعادلت دون أهداف مع اليمن في البحرين.

واستعاد فريق المدرب إيرفي رينارد توازنه بالفوز 3-صفر على سنغافورة يوم الخميس الماضي، بفضل ثنائية عبد الفتاح عسيري، وسيتطلع إلى تعزيز موقعه في الصدارة حين يواجه المنتخب الفلسطيني الذي يملك ثلاث نقاط بعد فوزه على أوزبكستان قبل هزيمته أمام سنغافورة الشهر الماضي.

موعد مباراة فلسطين والسعودية

وتنطلق المباراة في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، الرابعة بتوقيت السعودية، وتذاع المباراة عبر قناة KSASPORTS.

وتستضيف قطر باستاد الجنوب، أحد ملاعب كأس العالم 2022، عُمان في مواجهة بين الفريقين المرشحين لصدارة المجموعة الخامسة.

وتتصدر قطر، التي ستشارك في كأس العالم باعتبارها الدولة المستضيفة لكنها تخوض التصفيات من أجل التأهل لكأس آسيا، المجموعة ولديها سبع نقاط من ثلاث مباريات، بينما يملك المنتخب العُماني سجلًا مثاليًا بعد أن خاض مباراتين، إذ يحتل المركز الثاني برصيد ست نقاط عقب تغلبه على الهند وأفغانستان.

ويسافر المنتخب الإماراتي في رحلة طويلة إلى جنوب شرق آسيا لمواجهة تايلاند بعد فوزه على ماليزيا وإندونيسيا ليتصدر المجموعة السابعة بست نقاط. ولدى كل من تايلاند وفيتنام أربع نقاط مقابل ثلاث نقاط لماليزيا، بينما تتذيل إندونيسيا الترتيب دون نقاط بعد ثلاث مباريات.

وتخوض البحرين مواجهة صعبة بملعبها ضد إيران المنتشية بانتصارها الساحق 14-صفر على كمبوديا الأسبوع الماضي في المجموعة الثالثة، بينما تلتقي سوريا، التي تتقاسم صدارة المجموعة الأولى برصيد ست نقاط مع الصين، مع جوام حيث تسعى لمواصلة انتصاراتها بعد فوزها 2-1 على جزر المالديف بفضل ثنائية عمر السومة.

واستقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء الأحد، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، لاعبي المنتخب الوطني السعودي لكرة القدم.

وعبر سيادته عن فخره واعتزازه بقدوم المنتخب السعودي إلى فلسطين، مؤكدا أنه يجسد العلاقة التاريخية بين فلســطين والمملكة العربية السعودية.

وأشار إلى أن الرابط التاريخي والديني الاسلامي بين البلدين، ليس جديدا، فعلاقاتنا بالمملكة تاريخية منذ نشأة القضية الفلسطينية، ولم تتغير مواقف المملكة التي سمعناها من الملك المؤسس المرحوم عبد العزيز آل سعود إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بأن “قضية فلسطين في قلب كل سعودي”.

وقال الرئيس: “أنتم على أرضكم، صحيح أن الموضوع يتعلق بكرة القدم، لكن قدومكم يسعد الشعب الفلسطيني”، مؤكدا أنه مهما كانت نتيجة اللقاء، فلا يوجد خاسر بين المنتخبين الشقيقين.

وحضر اللقاء: رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، وأعضاء الكادر التدريبي للمنتخب السعودي.

شاهد أيضاً

مستوطنون يدمرون 100 مركبة ومسجد بقرية فلسطينية

عروبة الإخباري – تعرضت نحو مئة سيارة، فجر اليوم الخميس، إلى اعتداء عنصري في قرية …

%d مدونون معجبون بهذه: