الأردن يطالب تركيا بوقف هجومها على سوريا فورا

عروبة الإخباري – طالب وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، السبت، تركيا بوقف هجومها على سوريا “فورا”، مجددا رفض الأردن لأي عدوان على جارته الشمالية.

وقال الصفدي، خلال اجتماع طارئ في جامعة الدول العربية: “نطالب الأشقاء في تركيا وقف الهجوم … المسار السياسي هو السبيل الوحيد لحل الأزمة السورية وكل تداعياتها”.

وأوضح الصفدي خلال الاجتماع الوزاري الذي ترأسه العراق في القاهرة، أن “الأزمة السورية سببت تداعيات يجب رفعها عن أبنائها، وأضعفت العالم العربي، وهددت مصالحنا، وقوضت أمننا وقدرتنا على حمايته”.

“تطلب مصالحنا وأمننا القومي أن نجعل الحل السياسي أولوية، ويجب أن نتخذ خطوات عملية لتحقيقه فورا”، وفقا للوزير الأردني، الذي جدد الدعوة إلى تفعيل الدور العربي المشترك للتوصل إلى حل سياسي ينهي الصراع المستمر منذ عام 2011.

وقال الصفدي إن “تشكيل لجنة دستورية خطوة في طريق حل الأزمة السورية يجب أن نسهم نحن العرب في إنجاحها”.

“من أجل سوريا ومن أجل المجتمع العربي يجب أن ننهي هذه الأزمة، ويجب أن يكون دورنا العربي في ذلك أكبر وعاجلا وفعالا”، بحسب الوزير الذي أضاف أن “سوريا بلد عربي له اسهاماته في عملنا العربي المشترك وجرحه يدمينا جميعا”.

وقال: “لم يعد ممكنا ولا مقبولا تحمل الدول المستضيفة مسؤوليتها تجاه اللاجئين من دون دعمنا جميعا … يجب أن نتعاون لتوفير العيش الكريم لأشقائنا السوريين إلى حين قدرتهم على عودتهم الطوعية إلى بلادهم”.

وكان الصفدي بحث قبيل بدء الاجتماع، خلال لقائه نظيره المصري سامح شكري، تطورات العملية العسكرية التركية في سوريا.

شاهد أيضاً

الصفدي يؤكد لعبداللهيان ضرورة وقف الإساءات لمواقف الأردن ورموزه في الإعلام الإيراني

عروبة الإخباري – أبلغ نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الخميس، وزير …