الذنيبات يطلع نقابة العاملين بالمناجم اولتعدين على واقع شركة الفوسفات المشاريع المنوي تنفيذها

عروبة الإخباري – بدعوة من الدكتور محمد الذنيبات.. عقد الإجتماع الدوري مابين النقابة العامة للعاملين بالمناجم والتعدين والإدارة التنفيذيه لشركة الفوسفات والرؤساء التنفيذين للشركات الحليفه لشركة الفوسفات وترأس الإجتماع معالي الدكتور محمد الذنيبات بحضور الرئيس التنفيذي لشركة الفوسفات عطوفة الدكتور شفيق الأشقر. وبحضور سعادة النائب خالد الفناطسه رئيس النقابة العامة للعاملين بالمناجم والتعدين الأردنية. وبحضور أعضاء النقابة العامة والفروع واللجان النقابية بقطاع المناجم والتعدين.

وقدم معالي الذنيبات شرح مفصل عن واقع الشركة وعن المشاريع المشتركة المنوي تنفيذها مع شركاء جدد في قطاع المناجم والتعدين. وتحدث عن التحديات التي تواجه الشركة مقدراً جهود كافة العاملين بشركة الفوسفات الذين كان لهم الدور الأساس بتجاوز الشركة مرحلة الخسائر التي منيت بها الشركة في السنوات السابقة وتحدث. عن ضرورة ضبط النفقات في مجالي الطاقة والمياة حيث تقدر فاتورة الطاقة السنوية التي تدفعها شركة الفوسفات بما يقارب ٢٤ مليون دينار وبما يقارب ١٠ ملايين سنوي فاتورة المياة. الأمر الذي دفع إدارة الشركة للبحث عن بدائل عملية للتوفير والضبط والعمل جاري لتحقيق ذلك.

وأكد معالية ان الحقوق والمكاسب العمالية لن تمس وان إدارة الشركة لن تتوانى بتقديم مكاسب وخدمات أخرى للعاملين من خلال النقابة العامة للعاملين بالمناجم والتعدين ان حققت الشركة والشركات الحليفه أرباح مالية في قادم السنوات..

وتم عرض عدد من القضايا العمالية في الاجتماع ووعدت الإدارة بدراستها وتحقيق ما يمكن تحقيقة حسب الوضع المالي ونظام الموارد البشرية للشركة.. وحضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس إدارة شركة الفوسفات. ومدراء المناجم..

وأكد معالية على أهمية دور النقابة العامة للعاملين بالمناجم والتعدين في كافة الخطوات والبرامج التي تم اتخاذها والتي سيتم اتخاذها مستقبلاً إيماناً من الإدارة بمبدأ التشاركية مع النقابة للوصول إلى افضل النتائج بما يخدم الشركة والعاملين معاً
 

شاهد أيضاً

العسعس: الحكومة تملك قرارها في إصلاحاتها الاقتصادية

عروبة الإخباري – قال وزير المالية محمد العسعس، إن الحكومة تملك قرارها في إصلاحاتها الاقتصادية، …