سلطنة عُمان تشارك في الدورة الـ26 للمعرض الدولي للكتاب في بكين

عروبة الإخباري – تشارك سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الإعلام في الدورة الـ26 للمعرض الدولي للكتاب وذلك بقصر المعارض والمؤتمرات بالعاصمة الصينية بكين، ويتزامن المعرض مع إقامة المهرجان الدولي للكتاب ومعرض الصين للنشر الإلكتروني، حيث عرضت خلال فعاليات هذه الدورة أحدث وأفضل الكتب والمصنفات، كما تم تنظيم معارض صور وأنشطة ثقافية متنوعة أيضا حظيت بإعجاب الزوار.

ومن الإصدارات المعروضة في جناح سلطنة عمان والذي لاقى إقبالا كبيرا من قبل رواد المعرض كتاب “سلطنة وسلطان” للكاتب الصحفي سلطان الحطاب .من الجدير بالذكر ان كتاب “سلطنة وسلطان .. أمة وقائد..قابوس بن سعيد” تحدث من خلاله الحطاب عن جلالة السلطان قابوس بن سعيد وعن أهم انجازات جلالته و أهم المحطات في العلاقات العُمانية مع دول العالم،وأبرز القرارات المؤثرة والمهمة التي اتخذها جلالة السلطان لقيادة مسيرة التنمية في السلطنة بمختلف مجالاتها ،بالإضافة الى القاء الضوء على تاريخ الدولة العُمانية منذ سطوع اسم عُمان ما قبل الاسلام وحتى الدولة العُمانية الحديثة.

والكتاب صدر عن دار العروبة للدراسات والابحاث والتي يديرها الكاتب الصحفي سلطان الحطاب

وتأتي هذه المشاركة، التي تستمر حتى الـ 25 من شهر أغسطس الجاري، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية، والتواصل الحضاري والثقافي القائم بين البلدين الصديقين.

وقد أشاد القائمون على هذا المعرض والزوار بمشاركة السلطنة في هذه الفعالية باعتبار أن الكتب التي تعرض حاليا تُعرّف بالمخزون التراثي والثقافي والسياحي للسلطنة بالإضافة إلى دورها الريادي في ازدهار طريق الحرير البحري.

شاهد أيضاً

دِنانِ الخَمْر

عروبة الإخباري – زينة جرادي دِنانِ الخَمْر يا ساكني، أرَّقني طيفُك أنتظرُ كَلِمَكَ تنزَّلُ عليَّ …