الرئيسية / محليات / المصري: الاردن يعيش اوضاعا داخلية صعبة للغاية

المصري: الاردن يعيش اوضاعا داخلية صعبة للغاية

tahr-msre8

عروبة الإخباري – أكد رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري، ان الاردن يعيش اوضاعا داخلية ( اقتصادية ، اجتماعية، سياسية) “صعبة للغاية”تعكسها “السوشال ميديا”التي تتداول افكارا “مخيفة ” وان المجتمع يتغيير بشكل تدريجي، على حد تعبيرة
وشدد المصري في حوار مع برنامج بلا حدود الذي بثته قناة الجزيرة القطرية، ان الاردن بحاجة إلى خطة وحكومة قوية تتشكل من السياسين تمثل كافة اطياف المجتمع وليس من التنكوقراط” الذين يمثلهم الامناء العامون للوزارات .
وقال نحن بحاجة إلى حكومة تمثل كل الأطياف وليس حكومة تكنوقراط، بل يحتاج إلى حكومة وبرلمان قويين، ويجب أن تعطى الولاية العامة لمجلس الوزراء، وهذه أمور ليست متوفرة الآن، مضيفاً: “نحن نطالب بالاصلاح الاقتصادي والسياسي والاجتماعي”.
وقال إن ما قامت به الحكومة ليس كافياً لغاية الآن، والجمهور الأردني تحت عبء ثقيل جداً من ارتفاع الأسعار والظروف المعيشية والضرائب، ولم تقم الحكومة باجراءات حيالها.
وقال “وصلت المديونية إلى 94.4% من الناتج المحلي”، محذراً من تزايد المديونية الخارجية التي وصلت إلى 40 مليار وخطورتها على الوضع الاقتصادي، داعياً إلى ايجاد خطط بعيدة المدى لحل مشاكل الاقتصاد الأردني.

شاهد أيضاً

شخص يطلق النار على أخرين ثم ينتحر في الطفيلة

عروبة الإخباري – قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان بلاغا ورد لمديرية شرطة …

%d مدونون معجبون بهذه: