الرئيسية / فلسطين / مستوطنون يهاجمون منازلا والاحتلال يهدم ويصادر معدات في الضفة

مستوطنون يهاجمون منازلا والاحتلال يهدم ويصادر معدات في الضفة

عروبة الإخباري – اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، مناطق مختلفة في الضفة ونفذت عمليات هدم ومصادرة لمركبات وجرارات زراعية، فيما هاجم مستوطنون منزلا وقاعة افراح جنوب نابلس.
وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة ان عددا من مستوطني مستوطنة “ايتسهار” هاجموا عند الساعة الثانية من فجر اليوم صالة افراح ومنزل تعود ملكيته للمواطن جمال عبد الله شحادة بالحجارة والزجاجات الفارغة ما أدى لتحطم النوافذ ووقوع أضرار مادية دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
وأضاف دغلس ان المواطنين تصدوا للمستوطنين واجبروهم على الفرار من المكان.
وفي الاغوار، قال معتز بشارات مسؤول ملف الاستيطان في الاغوار إن قوة من جيش الاحتلال وما تسمى بالادارة المدنية اقتحموا خربة الرأس الاحمر وينفذون لغاية اللحظة حملة لمصادرة للجرارات الزراعية والسيارات الخاصة، حيث تم مصادرة جرار زراعي وسيارة “تندر” خاصة و”تريلة” تعود ملكيته لأحد أبناء شعبنا في أراضي 48 أثناء إيصال اعلاف لأحد المزارعين.
فيما هدمت قوات الاحتلال، أربعة “بركسات” وأساسات مبنى قيد الانشاء في منطقة بير عونة بمدينة بيت جالا غرب بيت لحم تعود للمواطن محمد موسى زرينة للمرة الثانية على التوالي، إضافة إلى أساسات مبنى للمواطن داود غنيم بحجة عدم الترخيص.
وأشارت المصادر إلى أن زرينة تعرض قبل حوالي شهرين الى هدم بركساته، رغم أن أرضه ملكية خاصة، ويملك الأوراق الثبوتية “طابو” .
يذكر أن بير عونه تتعرض منذ فترة لهجمة مسعورة من قبل الاحتلال تخلله هدم مباني وبركسات، بهدف تفريغ المنطقة من السكان لأطماع استيطانية.

شاهد أيضاً

شرطة الاحتلال تقتحم مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى

عروبة الإخباري – اقتحمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، مصلى باب الرحمة في الجهة الشرقية من …

%d مدونون معجبون بهذه: