المنتخب الوطني يستهل مشواره ببطولة غرب أسيا بخسارة أمام البحرين

عروبة الإخباري – تلقى منتخبنا الوطني خسارة غير مستحقه من نظيره البحريني بهدف وحيد في المباراة التي جرت امس على ملعب فرانسو حريري بمحافظة اربيل العراقية، في مستهل مشواره ببطولة غرب اسيا التاسعة لكرة القدم لحساب المجموعة الثانية التي تضم الى جانبه السعودية والكويت اللذين التقيا في ساعة متأخرة من الليلة الماضية بنفس المكان.
وقدم المنتخب الوطني مستوى فنياً جيداً خصوصاً في الشوط الثاني من المباراة، حيث اهدر (النشامى) سلسلة من الفرصة التي كانت كافية للخروج بنتيجة التعادل على اقل تقدير.
ويلتقي المنتخب الوطني مع نظيره الكويتي عند الساعة العاشرة من مساء يوم بعد غد الاربعاء في الجولة الثانية من منافسات، على ان يختتم 10 الجاري منافسات الدور الاول بلقاء السعودية.
وحضر المباراة رئيس اقليم كردستان نيجرفان ووزير الرياضة و الشباب العراقي احمد رياض، وامين عام اتحاد غرب اسيا خليل السالم، ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود وعدد اخر من الشخصيات الرسمية.
وشهدت المباراة حضورا جماهيريا زاد عن الفي متفرج من بينهم ابناء الجالية الاردنية على تشجيع منتخبنا في هذه المباراة.
وتابع المباراة الجهاز الفني والتدريبي لمنتخبي السعودية والكويت، حيث قاما بتسجيل عدد من الملاحظات الفنية قبل مواجهة (النشامى) من كلا الفريقين.
وادار المباراة طاقم حكام يمني مكون من هيثم الوليدي وعلي الحسيني وساعدهم اللبنانيان علي مقداد ومحمد عبود.
الاردن ( 0) – البحرين (1 )

مثل المنتخب أحمد عبد الستار في حراسه المرمى، فيما ظهر في خط الدفاع طارق خطاب، يزن العرب، والظهيران فراس شلبايه وسالم العجالين، وفي الوسط تواجد احسان حداد وأحمد سمير وسعيد مرجان، وتكفل كل من يوسف الراوشده وأحمد العرسان وعبد الله العطار في المهام الهجومية.
ومثل منتخب البحرين سيد جعفر في حراسة المرمى، وفي الدفاع عبد الله الهزاع، سيد مهدي، احمد العبدولي، وكل من سيد ضياء ومحمد حردان وعلي مدن وجاسم الشيخ في الوسط في حين لعب في الهجوم اسماعيل عبد اللطيف وسامي الحسيني.
في الجانب الفني للمباراة .. والتي امتلك فيها المنتخب البحريني زمام المبادرات وهاجم من كافة محاور الملعب، حيث قابل منتخبنا هذا الضغط باسلوب دفاع محكم ومنظبط عبر يزن العرب وطارق خطاب معتمداً على عبد الله العطار في اداء المهام الهجومية التي اسندها أحمد العرسان بكل كفائة.
وظهرت التهديدات البحرينية مبكراً عبد تسديدة ضعيفة لسامي الحسيني مرت بجوار القائم، فيما عكس على مدن كرة عرضية تكفل دفاع المنتخب في ابعاد خطورتها.
وعاد سامي الحسيني وسدد كرة قوية، لكن الحارس الستار كان لها بالمرصاد حيث ابعادها بالوقت المناسب بقضبة يده.
في المقابل رد منتختبا سريعاً بمحاوله جريئه من عبد الله العطار الذي استلم الكرة لكنه سدد فوق القائم.
ودخل منتخبنا اجواء المباراة بصورة افضل من بدايتها، خصوصا بعد ان استلم احمد العرسان كرة من على مشارف الجزاء سددها فابعدها الدفاع ليعود العرسان ويصلحها لنفسة وسدد بدون تركيز فوق المرمى.
وقاد العجالين هجمه من ميسرة الملعب اوصل خلالها الكرة الى الرواشده الذي مررها بدوره الى العطار لعبها فوق المرمى.
وتواصلت سيطرة منتخبنا، عبر سعيد مرجان الذي حاول ان يفتتح التسجيل لكن المدافع البحريني ابعد الكرة في الوقت المناسب من امامه، ثم تبعه فراس شلبايه بتسديدة علت العارضة بقليل، ليلغي بعدها الحكم هدفاً لعبدالله العطار بداعي التسلل بعد أن دك الشباك برأسية.
وسجل احمد عبد الستاره حضوره مرة اخرى، بابعاده تسديد سيد ضياء لحساب ركنية، في حين جاءت تسديدة علي مدن في العارضة التي تكلفت في منع هدف مؤكد.
وتجاوز العجالين الدفاع البحريني واستخدم مهاراته وسرعته ولكن مبالغته في الاحتفاط بالكرة اعطت المدافع الوقت لقطع الكرة.
وفي الدقائق الأخيرة للشوط، سدد حداد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ابعدها الحارس البحريني لتحدث بعدها دربكة تكفل بها الدفاع، ليطلق على إثرها الحكم صافرة نهاية الشوط الاول بدون اهداف..
ومع مستهل الشوط الثاني، نجح المنتخب البحريني في تسجيل هدف السبق بكرة من اسماعيل عبد اللطيف الذي سدد الكرة في الشباك بالدقيقة (68).
وكاد احمد العرسان ان يدرك التعادل بكرة ثابته سددها قوية نجح الحارس البحريني في تحويلها الى حساب ركنية.
وفوت عبد الستار على الرميحي فرصة تعزيز النتيجة بهدف حين ابعد كرته الى خارج الميدان.
ومرر حمزه الدردور كرة الى احمد العرسان الذي سدد سهلة على الحارس البحريني .
وعاند الحظ احمد العرسان الذي سدد كرة قوية ارتدت من العارضة البحرينية لتذهب كافة محاولات منتخبنا ادراج الرياح في تعديل النتيجة التي انتهت لصالح البحرين بهدف وحيد.

شاهد أيضاً

(تفاصيل) فتح التسجيل للمشاركة في ألتراماراثون البحر الميت

عروبة الإخباري – أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات عن فتح باب التسجيل لألترامارثون البحر الميت، والذي …