الرئيسية / محليات / وزير الأوقاف يتفقد الحجاج الأردنيين في معان والمدورة

وزير الأوقاف يتفقد الحجاج الأردنيين في معان والمدورة

عروبة الإخباري – تفقد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبد الناصر أبو البصل، اليوم الثلاثاء، مركز واحة حجاج معان، واطلع على واقع الخدمات والتسهيلات المقدمة للحجاج تمهيداً لاستكمال رحلتهم إلى الديار المقدسة.

كما تفقد الدكتور أبو البصل مستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن والتي توفرها إدارة واحة الحجاج التابعة لشركة تطوير معان بالتعاون مع مديرية أوقاف معان وإدارة سير معان وكوادر الدفاع المدني والمكتب الصحي والتي تتضمن الفحص الفني للمركبات والتأكد من جاهزيتها، وتفقد خط سير الحافلات من عمان إلى المدورة، وتدقيق تأشيرات الحج وتوفير خطوط الاتصالات من قبل شركات الاتصالات إلى جانب الخدمات التطوعية التي يقدمها الأهالي للحجاج من وجبات غذائية ومياه معدنية وخدمات أخرى.

واستمع إلى مطالب واحتياجات الحجاج في موقع تجمع الحافلات وقام بمعالجتها على الفور، كما ثمن المستوى العالي من التنسيق بين الأجهزة المعنية في مركز واحة حجاج معان والموجهة لتقديم جميع الخدمات اللازمة لحجاج بيت الله الحرام، مؤكداً حرص الوزارة على توفير سبل الراحة ومختلف الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

وفي ذات السياق، تفقد الدكتور أبو البصل مركز حدود المدورة واطلع على واقع الخدمات المقدمة، كما تابع وبالتعاون مع مدراء الأجهزة الرسمية والأمنية عدداً من الملاحظات الواردة من الحجاج في الموقع، كما تفقد آليات التدقيق وجاهزية وثائق الحجاج في آخر نقطة حدودية في منطقة المدورة، كما ودع قوافل الحجاج المتوجهة نحو الديار المقدسة باتجاه الحدود السعودية.

والتقى أبو البصل البعثة الإعلامية الأردنية في مركز المدورة، مؤكداً استعداد الوزارة بمختلف كوادرها المرافقة للحجاج، التعاون مع الإعلاميين والصحفيين وتسهيل مهامهم في نقل أخبار الحجاج الأردنيين وتلقي ملاحظاتهم والعمل على خدمتهم وإيصال الرسالة الإعلامية بسرعة وكفاءة.

من جهته، أوضح رئيس البعثة الإعلامية أمين سر نقابة الصحفيين الزميل زين الدين خليل لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن رسالة البعثة ومهامها تتمحور حول متابعة قضايا وشؤون الحجاج الأردنيين ونقلها بكل مهنية ومصداقية دون تهويل أو تقليل من شأنها، معتبراً أن هذا الحدث الديني والروحاني الكبير يستحق منا أن نكون على قدر المهمة والمسؤولية المنوطة بالبعثة، مثمناً جهود وزارة الأوقاف بمتابعة شؤون الحجاج وتقديم مختلف التسهيلات لهم.

شاهد أيضاً

الملك وولي العهد يشاركان بتنظيف شواطئ العقبة

عروبة الإخباري – شارك الملك عبدالله الثاني وولي العهد الامير الحسين بن عبدالله، في تنظيف …

%d مدونون معجبون بهذه: