الرئيسية / محليات / إجراءات للحد من الملوثات بالمنطقة الصناعية في سحاب

إجراءات للحد من الملوثات بالمنطقة الصناعية في سحاب

عروبة الإخباري – أكدت مديرة مديرية حماية البيئة لمحافظة العاصمة عالية الدعجة، أن المديرية نفذت إجراءات للحد من انبعاثات الغبار والملوثات في المنطقة الصناعية والحرفية في سحاب.

وقالت الدعجة في بيان الأحد، إن وزارة البيئة ومن خلال مديرياتها الفنية وبالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة تتابع وبشكل دوري المصانع في المنطقة للتأكد من التزامها بإجراءات حماية البيئة، لافتة إلى أن الوزارة خاطبت شركة المدن الصناعية لإعادة صيانة وتشغيل محطة التنقية الرئيسية في مدينة الموقر الصناعية للتأكد من أن المياه الخارجة منها مطابقة للمواصفات القياسية الأردنية للاستفادة منها بإنشاء متنزه بيئي لأهل المنطقة.

وأضافت أن مديرية الرصد والتقييم البيئي في الوزارة ستعمل على ربط عدد من المصانع إلكترونياً بهدف مراقبة الانبعاثات الصادرة منها على مدار الساعة، إضافة إلى وقف الطرح العشوائي للمياه العادمة الصناعية الناتجة عن المصانع في المنطقة وإلزامها بالشروط البيئية وحثها على إنشاء محطة تنقية خاصة بها.

وبينت الدعجة أنه ونتيجة للإجراءات المتبعة فقد ضبطت كوادر المديرية 16 صهريجاً مخالفاً لنظام التتبع الإلكتروني وتم تحويل المخالفين للجهات الأمنية، إلى جانب إغلاقها لعدة أفران لصهر الرصاص غير مرخصة ولا تلتزم بشروط حماية البيئة.a

شاهد أيضاً

الملك والرئيس المصري والرئيس العراقي يعقدون قمة ثلاثية في نيويورك

عروبة الإخباري – عقد جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس العراقي برهم …

%d مدونون معجبون بهذه: