50 مليون دولار من الإمارات لأونروا

عروبة الإخباري – أعلنت الإمارات، تقديم منحة بقيمة 50 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، أونرو، التي تحاول تأمين احتياجاتها خلال 2019.
وقالت أبوظبي إن المنحة تهدف إلى “دعم الوكالة لتقديم مشاريع صحية للاجئين الفلسطينيين وخاصة الأمهات والأطفال والفئات الضعيفة وتنفيذ برامج تعليمية لطلاب وطالبات لضمان حصولهم على حقوقهم من التعليم، ودعم الوكالة لتمكينها من الاستمرار في تقديم خدماتها لأكثر من 5 ملايين فلسطيني يعانون من أوضاع إنسانية صعبة”.

واستطاعت أونروا تأمين 350 مليون دولار من أصل 1.2مليار دولار كميزانية للوكالة للعام 2019، حسبما قال المفوض العام للوكالة، بيير كرينبول الذي توقع أن يبلغ عجز الوكالة الأممية 211 مليون دولار خلال العام الحالي.

وثمنت الإمارات في بيان “جهود حثيثة يبذلها المفوض العام لأونروا وكافة العاملين في الوكالة، لضمان استمرار عمل الوكالة في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين على أكمل وجه، خصوصا في ظل تحديات مالية متعلقة بموازنة الوكالة”.

وأشادت الإمارات “بمواقف وجهود المانحين الدوليين الذين يعملون على دعم استمرار عمل الوكالة”.

“قدمت الإمارات ما يزيد عن 364 مليون دولار لدعم خدمات مقدمة للشعب الفلسطيني في العامين السابقين، من ضمنها مساهمة بقيمة 50 مليون دولار لدعم برنامج التعليم لأونروا خلال العام الماضي 2018″، وفق للبيان.

وتقدم أونروا خدمات لنحو 5 ملايين لاجئ فلسطيني، بينهم 1.4 مليون يعيشون في 58 مخيماً تعترف بها أونروا في الأردن ولبنان وسوريا، إضافة إلى قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

شاهد أيضاً

الملك وأمير الكويت يؤكدان اعتزازهما بمستوى العلاقات بين البلدين

عروبة الإخباري – أكد جلالة الملك عبدالله الثاني والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة …