الرئيسية / جامعات / جامعة الزيتونة الأردنية تحتفل بتخريج الفوج الثالث والعشرين‎

جامعة الزيتونة الأردنية تحتفل بتخريج الفوج الثالث والعشرين‎

عروبة الإخباري – احتفلت جامعة الزيتونة الأردنية بتخريج الفوج الثالث والعشرين من طلبةِ الفصلِ الدراسيِّ الثاني، للعامِ الدراسيِّ 2018/2019، والذي رعاه رئيس مجلس الأمناء الأستاذ عيد الفايز.

أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور تركي عبيدات أن الجامعة وستبقى على العهدِ رائدةً في تعزيزِ الوحدةِ الوطنيةِ وخدمةِ المجتمعِ المحليِ بشكلٍ خاص والمجتمعِ الأردنيّ بشكلٍ عام في ظلِ الرايةِ الهاشميةِ، بقيادةِ صاحبِ الجلالةِ الملكِ عبدَ اللهِ الثاني ابنِ الحسينِ المعظم.

وبين أن الجامعة منذ تأسيسها استطاعت تحقيق قصة نجاح وطنية في قطاع التعليم العالي، وزادت تنافسيتُها على المستوياتِ المحليةِ والإقليميةِ والدوليةِ خلالَ الأربعِ سنواتِ الماضية، حيث دخلت التصنيفَ العالميَّ QS من بين أفضلِ مئةِ جامعةٍ عربيةٍ ومن بين أفضل عشر ِجامعاتٍ أردنية. وفي تصنيفِ ويبوميتركس العالميّ للجامعات انتقلت الجامعةُ من المرتبةِ الخامسةِ عشرةَ الى العاشرةِ محلياً، ومن المرتبةِ 147 الى 109 عربياً.

وأضاف عبيدات أنه نتيجة لجهودِ الجامعةِ في مجالِ البيئةِ الجامعيةِ والتنميةِ المستدامةِ، فلقد انتقلت من المرتبةِ 282 الى 265 عالمياً وتبوأت المركزَ الرابع محلياً في تصنيفِ جرين ميترك العالمي، بالإضافة الى استمرارِ الجامعة في حصولِها على شهادة الايزو العالمية وللسنةِ الثالثةِ على التوالي.

وأوضح أن ما حققته الجامعةُ في مؤشراتِ التنافسيةِ يجسدُ سياسةَ الجامعةِ القائمةِ على التخطيطِ الاستراتيجيّ والحوكمةِ الرشيدةِ والاهتمامِ بالطالبِ بصفته محوَر العمليةِ التعليميةِ التعلميّةِ، وزيادةِ الانفاقِ على البحثِ العلمي وتوسيعِ مظلةِ الخدمات المقدمةِ للمجتمعِ المحلي.

مضيفا أنه ومن أجلِ تعزيزِ الأداءِ المؤسسيّ والمساءلةِ والشفافيةِ والعملِ بروح الفريق، طورت الجامعةُ نظاماً لإدارةِ ضمانِ الجودةِ ساهم في حصول كلياتِ الصيدلةِ، والتمريضِ، والآدابِ، والعلومِ وتكنولوجيا المعلومَات، والأعمالِ على شهادة ضمانِ الجودةِ الأردنيةِ التي تمنحها هيئةُ اعتمادِ مؤسساتِ التعليمِ وضمانِ جودتها، علماً بأن هذه الكلياتِ تضمُّ 70% من تخصصات ِالجامعةِ الأكاديمية.

وأشار عبيدات إلى أن عددُ الطلبةِ الإجمالي تعدى 8000 طالبٍ وطالبةٍ مع بدايةِ العامِ الدراسي 2018/2019 وبزيادةِ مقدارُها حوالي 1000 طالبٍ عن العامِ الماضي. وارتفعت نسبةُ الطلبةِ الوافدِين من 14% عام 2015 الى حوالي 30% في هذا العامِ من ثلاثينَ جنسيةٍ عربيةٍ وأجنبيةٍ، وهذه الزيادةُ تشيرُ إلى مواكبةِ الجامعةِ للخطةَ الوطنيةِ للتنميةِ البشريةِ التي تركزُ على استقطابِ حوالي 70 الفَ طالبٍ وافدٍ مع نهاية عام 2020.

وأكد على مواكبة الجامعة لمتطلباتِ الثورةِ الصناعيةِ الرابعةِ في سوقِ العمل حيث وافقَ مجلسُ التعليمُ العاليُّ على استحداثِ تخصصِ الذكاءِ الاصطناعيّ في كلية العلومِ وتكنولوجيا المعلوماتِ وتخصصِ تكنولوجيا الملتميديا في كليةِ العمارةِ والتصميم اعتباراً من بداية هذا العام الدراسيّ 2018/2019.

ودعا العاملين في الجامعة إلى المحافظة على الإنجازاتِ والمبادئِ والمواقفِ الراسخةِ وتعزيز العملَ بروحِ الفريقِ والسعي الى تعظيمِ القيمةِ المضافةِ بغضِ النظر عن التحدياتِ والمعوقات.

وفي نهاية الكلمة بارك عبيدات للطلبة الخريجين وأهاليهم تخرجهم بنجاح، وأضاف أن هذه الشهادة ما هيَ إلاّ مفتاحٌ لمزيدِ من المعارفِ والمهاراتِ التي تتطلبُها المنافسةُ والجدارةُ في سوقِ العملِ.

وفي كلمته بالنيابة عن الخريجين قال الطالب هشام الصوي” ان هذا الانجاز يسجل بالخط العريض في سجل انجازات جامعتنا الحبيبة، هذا الصرح المتميز في الاردن، ونهديه لقائد الوطن المفدى صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم الذي اولاهم رعايته واهتمامه”. وشكر أعضاء الهيئة التدريسية والادارية على تفانيهم في عطائهم.

وفي نهاية الاحتفال وزع راعي الحفل الشهادات على الطلبة الخريجين وقدم الجوائز للطلبة المتفوقين، وبلغ عدد الخريجين767 طالبا وطالبة من حملة البكالوريوس و 37 من حملة الماجستير.

شاهد أيضاً

جامعة فيلادلفيا تستعد لتخريج كوكبة جديدة من طلبتها

عروبة الإخباري – أنهت جامعة فيلادلفيا استعداداتها لحفل تخريج الفوج السادس والعشرين من طلبتها (الفصل …

%d مدونون معجبون بهذه: