الرئيس الفلسطيني: قررنا وقف الاتفاقات الموقعة مع “إسرائيل”

عروبة الإخباري – أعلن الرئيس محمود عباس وقف العمل بالاتفاقات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي، بعدما تجاهل الاحتلال هذه الاتفاقيات بمواصلة هدم البيوت الفلسطينية واعتقال وقتل الفلسطينيين بشكل يومي.

وقال الرئيس خلال اجتماع القيادة الفلسطينية مساء الخميس، بمقر الرئاسة برام الله: “لن نرضخ للاملاءات وفرض الامر الواقع بالقوة الغاشمة وتحديدا في مدينة القدس، وكل ما يقوم به الاحتلال في القدس باطل، ومهما طال الزمن أو قصر سوف يندحر الاحتلال”.

وشدد الرئيس على أنه لا سلام في المنطقة دون أن ينال شعبنا كامل حقوقه، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني وقيادته لم تفوض أحد للحديث باسمه، خصوصا وأن منظمة التحرير هي الممثل الشرعي الوحيد لشعبنا.

وجدد التأكيد على أن ايدي القيادة الفلسطينية كانت ومازالت ممدودة للسلام العادل والشامل، مشددا على أنه لن يستسلم لصفقة العار ولن يتساوق مع الاحتلال.

وأضاف الرئيس: “نريد من دول العالم خطوات عملية لتنفيذ القرارات الأممية بشأن القضية الفلسطينية”.

وفي سياق آخر، جدد التأكيد على أن أيادي القيادة الفلسطينية لازالت ممدودة للمصالحة الفلسطينية، داعيا لتنفيذ اتفاق 2017.

في سياق آخر، أعلن الرئيس عباس، الحداد لمدة ثلاثة أيام، وتنكيس الأعلام، حداداً على روح الرئيس التونسي الراحل قايد الباجي السبسي الذي توفي اليوم الخميس.

جاء ذلك في كلمة له خلال اجتماع القيادة الفلسطينية الخميس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وأكد الرئيس عباس، أنه سيشارك في تشييع جنازة الرئيس السبسي في تونس، مقدما التعزية للشعب التونسي والأمة العربية والاسلامية.

شاهد أيضاً

الأردن يعرب عن “أسفه الشديد” لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة

عروبة الإخباري – أعرب الأردن، الخميس، “أسفه الشديد” لفشل مجلس الأمن الدولي في تبني قرار …