توقيف 8 أشخاص في الجويدة بقضايا فساد جديدة

sjn-bznsman012

عروبة الإخباري – قرر مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد توقيف ثمانية أشخاص ارتكبوا شبهات فساد في عدة قضايا كان مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد أحالها إليه في أوقات سابقة.

وقال مصدر مسؤول بالهيئة في تصريح صحفي الثلاثاء، إنه تم توقيف خمسة أشخاص منهم، 15 يوماً على ذمة التحقيق في مركز إصلاح وتأهيل الجويدة تلاعبوا بقيمة أراضٍ كانت قيد البيع لتخفيض قيمة الرسوم عليها ولو لم ينكشف الأمر لفوّت على خزينة الدولة مئات الآلاف من الدنانير.

وأشار إلى أن من تم توقيفهم على خلفية هذه القضية، مدير أراضي جنوب عمان السابق، وموظفان اثنان من دائرة الأراضي والمساحة إضافة إلى تاجري أراض وعقارات، أحدهما من جنسية عربية.

كما قرر توقيف مقاول نفذ عطاًء لسلطة المياه في إحدى محافظات الجنوب سبعة أيام في “الجويدة” بتهمة إهدار المال العام جراء ارتكابه تجاوزات مالية وإدارية ومحاسبية، إضافة إلى عدم إنجازه المشروع مما ترتب عليه مبالغ للسلطة تقدّر بــ 180 ألف دينار.

وأضاف المصدر أن الاثنين الآخرين تم توقيفهما سبعة أيام في “الجويدة” لقيامهما بتزوير أوراق رسمية “عقود إيجار” في بلدية العامرية بأسماء وهمية للحصول على تصاريح عمل وبيعها والمتاجرة بها، وبذلك يصبح عدد الذين أوقفوا على خلفية هذه القضية خمسة أشخاص.

شاهد أيضاً

طقس العرب يراقب مؤشرات استثنائية وامطار إقليمية في 12 دولة عربية بينها الاردن

عروبة الإخباري – قال موقع طقس العرب، انه يُراقب تتابُع المؤشرات على حدوث تغيرات جذرية …