الرئيسية / رياضة / حسن عبد الفتاح يودع ملاعب كرة القدم بعد اكثر من 20 عاما من الإنجازات

حسن عبد الفتاح يودع ملاعب كرة القدم بعد اكثر من 20 عاما من الإنجازات

whdat45

عروبة الاخباري- يودع حسن عبد الفتاح ملاعب كرة القدم في مهرجان احتفالي مساء اليوم على ستاد الملك عبدالله الثاني بمنطقة القويسمة حينما يلتقي فريقه الوحدات شقيقه الرمثا في مباراة ودية حبية بين الفريقين.
الشاطر حسن أو الحسون القاب عرف بها نجم الكرة الأردنية حسن عبد الفتاح خلال مسيرته الكروية المليئة بالإنجازات ومحطات الاحتراف الخارجي حيث كان في فترة من الفترات النجم الأبرز للكرة الأردنية، وهو اليوم يودع الملاعب رسميا امام جماهير فريقه الوحدات والتي من المتوقع ان تملا مدرجات ستاد الملك عبدالله الثاني.
وكان عبد الفتاح ظهر لأول مرة في دوري الأضواء عام 1998 بعد ان كان قد تدرج في الفئات العمرية مع الأخضر وساهم مع رفاقه بالظفر بالعديد من الألقاب للقلعة الخضراء حيث توج بلقب الدوري 6 مرات وكأس الأردن 5 مرات ودرع الاتحاد 4 مرات وكأس الكؤوس 8 مرات والوصول إلى نصف نهائي كأس العرب عام 2007، وساهم في ظهور مميز للأخضر في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي حيث وصل الأخضر إلى نصف النهائي عامي 2006 و2011.
الحسون كانت له مسيرة مشرقة مع منتخب النشامى فبعد الدفاع عن النشامى في منتخبات الناشئين والشباب والأولمبي ظهر مع المنتخب الأول لأول مرة عام 2000 وكان له دور بارز بنتائج النشامى المميزة وضهور المنتخب لأول مرة في نهائيات كأس أسيا عام 2004، وكان له دور كبير في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم (البرازيل 2014) حينما وصل منتخبنا إلى الملحق القاري المؤهل للنهائيات – خرج وقتها من أمام الأوروغواي-.
ومن المعروف ان مسيرة الشاطر حسن الاحترافية كانت ناجحة حيث احترف في حتا الإماراتي والكرامة السوري، الكويت الكويتي، الخريطيات والخور والشمال القطريين.

ونافس عبد الفتاح عام 2011 على جائزة هداف العالم بعد ان سجل في ذلك العام 13 هدافا 9 منها مع منتخب النشامى، وكان من بين القائمة الأولية لأفضل لاعب في آسيا.
وسينطلق مهرجان اعتزال الحسون عند الخامسة مساء بوصلات غنائية وبمشاركة 5 من أبرز نجوم الكرة العربية وهم العراقي يونس محمود، الإماراتي محمد عبد الرحمن، السوري فراس الخطيب، السعودي محمد نور، وحارس منتخب الكويت خالد الفضلي، وعدد من نجوم الكرة الأردنية السابقين أمثال: لؤي العمايرة، شادي أبو هشهش، خالد سعد إلى جانب المدير الفني الأسبق لمنتخبنا الوطني ونادي الوحدات العراقي عدنان حمد، وبعد ذلك ستنطلق مباراة لقدامى لاعبين الكرة الأردنية وقدامى الوحدات وثم مباراة الوحدات والرمثا التي يتخللها تسليم حسن عبد الفتاح قميصه الذي يحمل الرقم 5 إلى اللاعب الواعد أحمد ثائر.
وكان حسن عبد الفتاح قد شارك في اعتزال نجم الكرة الأردنية هشام عبد المنعم عام 2000 واستلم منه القميص الرقم 5 ليحافظ على ذلك الإرث بعطاء كبير وإنجازات سيخلدها التاريخ.

شاهد أيضاً

التعادل يحسم المواجهة التاريخية بين فلسطين والسعودية

عروبة الإخباري – خيم التعادل السلبي على مباراة المنتخبين الفلسطيني والسعودي في المواجهة التاريخية، التي …

%d مدونون معجبون بهذه: