السعود يؤيد “الإصلاح” النيابية حول اتفاقية الغاز

عروبة الإخباري – أكد رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب المحامي يحيى السعود على تأييده التام والمطلق للموقف الذي عبر عنه رئيس وأعضاء كتلة الإصلاح النيابية من اتفاقية الغاز المبرمة مع الكيان الصهيوني ولفضحهم أكاذيب الحكومة السابقة و الحالية التي أقرت بشأنها.

وبين السعود خلال رسالته التي وجهها من لندن التي يزورها على رأس وفد برلماني مشكل من لجنة فلسطين النيابية، إن ما أوردته كتلة الإصلاح في رسالتها التي وجهتها عبر رئيسها الدكتور عبدالله العكايلة لرئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة تظهر بشكل لا يختلف عليه اثنان أن جملة الحقائق التي عرضتها الكتلة ساطعة تكشف تلك المزاعم التي أعلنتها الحكومة السابقة حولها مخفية العديد من الحقائق و الزعم بأن الاتفاقية بين شركتين و لا يلزم عرضها على مجلس الأمة.

وزاد السعود أنه تبعا للخرق الواضح الذي قامت سابقا به الحكومة وعدم عرض الاتفاقية على مجلس الأمة تكون بذلك قد خرقت الدستور الذي أقسمت لدى تعيينها بالمحافظة عليه، ما يعني أن الاتفاقية باطلة دستوريا، مشددا ومؤيدا لمطلب رئيس كتلة الاصلاح.

وأعاد السعود تأكيده على ما ذهبت إليه كتلة الإصلاح النيابية بأن أعضاء مجلس النواب على اختلافهم الا انهم يتفقون على مسار القضية الفلسطينية والقدس وقطع منابع الاستمرار الصهيوني على الأرض الفلسطينية.

وقال النائب المحامي يحيى السعود أننا مطالبون امام الشعب والتاريخ باتخاذ كافة الأدوات والوسائل الضاغطة دفاعا عن مصلحة الوطن ومستقبل اجياله، ما يدعونا الى الحفاظ على وجودنا معبرين عن مواقفنا قولا وفعلا عبر اعلان بطلان تلك الاتفاقية المشؤومة، مؤيدا الكتلة بما ذهبت اليه اقالة الحكومة الحالية .

شاهد أيضاً

نصراوين: صدور إرادة ملكية بحل مجلس النواب قبل 15 تموز يعني رحيل الحكومة الحالية

عروبة الإخباري – قال أستاذ القانون الدستوري، ليث نصراوين، الاثنين، إن الحكومة يجب أن تستقيل …