الرئيسية / الخليج العربي / انطلاق مهرجان صلالة السياحي في عُمان بباقة من الفعاليات المتجددة

انطلاق مهرجان صلالة السياحي في عُمان بباقة من الفعاليات المتجددة

عروبة الإخباري – انطلقت مساء أمس بمركز البلدية الترفيهي ‏ ‏فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2019 وتستمر إلى 22 من شهر أغسطس المقبل ‏‏ولمدة 43 يوما.

وقد قامت بلدية ظفار بتهيئة وتجهيز كافة مكونات المركز كالمسارح وقاعات المعارض والمطاعم ومواقع الشركات الراعية والقرية التراثية ومرافقها وساحات الألعاب الكهربائية والهوائية وموقع المعرض الاستهلاكي وبقية مرافق المركز بشكل عام.

وتتضمن فعاليات المهرجان لهذا العام العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة في مختلف المجالات الدينية والاقتصادية والتراثية والاجتماعية والثقافية والرياضية والترفيهية والفنية حيث سيتم تدشين فعاليات متنوعة جديدة.

وتعد فعالية – كرنفال المناطيد – من أبرز الفعاليات الجديدة لمهرجان هذا العام والتي تقام لأول مرة خلال الفترة من 20 يوليو ولغاية 25 أغسطس المقبل بمنطقة صحلنوت بمدينة صلالة بتنظيم مشترك من قبل مجموعة شركات سبعين بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة والقطاع الخاص.

وستقيم اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي احتفالية وطنية في الثالث والعشرين من يوليو المجيد على مسرح المروج بعنوان / ليلة عمانية / بمناسبة يوم النهضة المباركة.

ويشتمل برنامج ” ليالي المهرجان” لهذا العام على إقامة برامج متنوعة أبرزها مسابقة مهرجان صلالة السياحي لفن البرعة التي تقام للمرة السابعة إلى جانب مسابقة المهرجان للأغنية الشعبية العمانية.

وستشهد حلقات برنامج ليالي المهرجان استضافة فنانين وممثلين على المستوى المحلي والخليجي والعربي إلى جانب تنظيم حلقة اسبوعية مخصصة للمسابقات والسحوبات بالإضافة إلى إقامة حفلات غنائية متنوعة يحييها فنانون من السلطنة والوطن العربي.

ومن أبرز الفعاليات والأنشطة الثقافية والدينية لمهرجان هذا العام تنظيم مسابقة المهرجان لحفظ القرآن الكريم في نسختها السابعة إلى جانب مسابقة المهرجان للتصوير الضوئي والفنون التشكيلية بالإضافة إلى مسابقة المهرجان للمسرح الجماهيري.

وتستمر فعاليات القرية التراثية للمهرجان من خلال تنظيم مسابقة الولايات التنافسية على مسرح الولايات بالقرية التراثية بمشاركة 10 ولايات هي بخاء ومحضة وبهلاء والسويق وبركاء وضنك وأدم والمزيونة ومرباط ودماء والطائيين.

وتشتمل فعاليات القرية التراثية للمهرجان على تقديم مشاركات متنوعة من قبل الحرفيين والحرفيات بمشاركة فرق فنية عمانية تقليدية من مختلف ولايات السلطنةبالإضافة إلى تجسيد البيئات ( الحضرية والريفية والبدوية والبحرية ) وتنظيم معارض تراثية متنوعة ومحلات للمأكولات العمانية التقليدية.

وسينظم مهرجان صلالة السياحي لهذا العام فعاليات عالمية متنوعة أبرزها ” الليزر والإضاءات المبهرة ” و ” الكرنفال المتجول ” و ” ألعاب الخفة ” و ” السيرك المتنوع ” و ” حلبات التحدي ” والرسم بالأبعاد الثلاثية ” بمشاركة فرق فنية من أوروبا وآسيا وأفريقيا.

ويسعى مهرجان صلالة السياحي إلى إقامة الفعاليات والأنشطة المخصصة للطفل من خلال تنظيم مناشط ومسابقات ومسرحيات متنوعة للأطفال على مسرح الطفل بمركز البلدية الترفيهي.

وتحرص اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي على إقامة فعاليات ومناشط متنوعة خارج موقع مركز البلدية الترفيهي بالتعاون مع القطاع الخاص كفعالية /كرنفال المناطيد/ وفعاليات /القرية الشاملة “قرية سمهرم السياحية”/ إلى جانب منتزه (أتينا لاند) و(موقع مخيم أصدقاء البلدية) في سهل اتين بالإضافة إلى فعاليات الأسرة بحديقتي طاقة ومرباط.

ومن أبرز الفعاليات الرياضية لمهرجان هذا العام تنظيم بطولة كأس مهرجان صلالة السياحي لكرة القدم وبطولة المهرجان للرماية ومسابقة ماراثون المهرجان إلى جانب إقامة البطولة العربية لكرة الطائرة الشاطئية والبطولة العسكرية لالتقاط الأوتاد وبطولة قفز الحواجز بالتعاون مع الجهات المعنية إضافة إلى مسابقة رياضات الخيل التقليدية “ركض العرضة ” وتنظيم مسابقات رياضية متنوعة.

ويساهم المهرجان في تنشيط السياحة في #موسم_صلالة_السياحي الذي يستقطب السياحة العائلية من كافة محافظات السلطنة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حيث استعدت الجهات الرسمية والأهلية لإنجاح الموسم السياحي لهذا العام واستقبال زوار المحافظة وتوفير كافة التسهيلات والخدمات التي تلبي حاجة السائح ومتطلبات القادمين إلى المحافظة.

شاهد أيضاً

انطلاق معرض أبوظبي الدولي للتمور 2019 بمشاركة 87 عارض من 12 دولة

عروبة الإخباري – انطلقت يوم أمس في العاصمة ابوظبي فعاليات معرض ابوظبي الدولي للتمور 2019 …

%d مدونون معجبون بهذه: