راشد يفتتح معرض “حكاية فن” 2

عروبة الإخباري – اشرف محمد – افتتح مستشار وزير الثقافة الدكتور احمد راشد مندوبا عن وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد ابو رمان المعرض الفني التراثي “حكاية فن” الثاني والذي تقيمه مبادرة حكاية فن للفنانة الحرفية لمى جبريل بمشاركة ثمانية فنانين حرفيين في مقر نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين مساء اليوم الاثنين 8/7/2019 بمشاركة من الفنان كمال خليل.

وثمن راشد في كلمة له بهذه المناسبة دور هذه المبادرة المتميزة مؤكدا على أهمية ابراز هذه الحرف الفنية التي تعبر عن خصوصية المجتمع وتعكس ثقافته مشيرا الى ضرورة تدريب الاطفال لحفظ هذه الصناعات التراث للاجيال القادمة من خلال عقد دورات تدريبية لهذه الغاية مشيدا بدور حمعية صناع الحرف الاردنية في هذا المجال.

ومن ناحيته رحب المهندس سالم صويص بمندوب الوزير والفنانين المشاركين مشيرا الى ان افتتاح هذا المعرض يأتي متزامنا مع ذكرى استشهاد المناضل والمثقف العربي الفلسطيني غسان كنفاني مؤكدا على استعداد النقابة لمؤازرة كل المبادرات الوطنية التي تساهم في تمسك المجتمع بتراثه الفني.

بدوره اعرب رائد البدري نائب رئيس جمعية صناع الحرف عن تقديره لنقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين لاستضافتها المعرض وللفنانة لمى جبريل لهذه المبادرة ولوزارة الثقافة الحاضن الرئيسي للقنانين والمبدعين مشيدا بدور مبادرة حكاية فن والفنانة لمى جبريل.

شاهد أيضاً

قاضية الأحداث تستمع إلى المعلّمة في قضية Families: خطأ غير مقصود يُعتق شياطين الهوموفوبيا

عروبة الإخباري – ايناس شرّي – المفكرة القانونية لم يخطرْ في بال معلّمة اللغة الفرنسيّة …