افتتاح المعرض التشكيلي المشترك بعنوان “تشكيليات عراقيات واردنيات”

عروبة الإخباري – من ضمن نشاطات البرنامج الثقافي لمجلس الأعمال العراقي (إبداع)، افتتح تحت رعاية وحضور صاحبة السمو الملكي الاميرة فخر النساء بنت رعد المعرض التشكيلي المشترك بعنوان ” تشكيليات عراقيات واردنيات “، يوم الثلاثاء الموافق 2019/07/02 على قاعة مجلس الأعمال العراقي (ط1)، بحضور حشد كبير من أبناء الجالية العراقية والمجتمع المحلي الأردني من الفنانين والاكاديميين ورجال الاعمال والاعلاميين. شارك في المعرض 9 فنانات تشكيليات من العراق والاردن.
خلال حفل الافتتاح تجولت صاحبة السمو الاميرة فخر النساء بنت رعد مع نائب الرئيس وأمين سر مجلس الاعمال العراقي الأستاذ سعد ناجي وعضو مجلس الاعمال العراقي السيدة تمارا الداغستاني والأستاذ الجامعي والفنان التشكيلي د.إبراهيم العبدلي الذي اشرف على تنظيم المعرض والفنانات المشاركات، للإطلاع على الاعمال الفنية المعروضة شملت أساليب ومدارس مختلفة من الفن التشكيلي وتميزت بجماليتها وتناولت العديد من المواضيع عكست إمكانيات وإبداع الفنانات المشاركات في المعرض. ضم المعرض 36 عملاً تناولت عدة مواضيع منها الطبيعة، المرأة، والموروث العراقي والاردني.
حضر الحفل ممثلاً عن سفارة جمهورية العراق في الأردن المستشار السياسي الاستاذ عدي اسعد، وعدد كبير من أعضاء اللجنة الثقافية لمجلس الاعمال العراقي من الفنانين التشكيليين، بالإضافة الى قنوات التلفزة الفضائية ومدير عام وطاقم المجلس.

شاهد أيضاً

السفارة الفرنسية تدعو الأطفال للمشاركة في نشاط مجاني

عروبة الإخباري وجهت السفارة الفرنسية في الأردن، الدعوة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و …