التعليم العالـي: لم نتلق تأكيدا كويتيا بسحـب الاعتراف من 15 جامعة أردنية

عروبة الاخباري- قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي انها بصدد استيضاح صحة خبر تم تداوله يفيد بحجب وزارة التعليم العالي الكويتية الاعتراف بـ 15 جامعة أردنية، مشيرة الى انها بانتظار الحصول على المعلومات الصحيحة والدقيقة حول صحة الخبر من عدمه والأسباب التي أدت إلى اتخاذ الجانب الكويتي الشقيق لمثل هذا القرار في حال صحته.
واكدت الوزارة أن التعليم العالي الأردني بخير في مجمله، وأنه في حال تبين للوزارة أن هناك تقصيرا من أي جانب أدى أو يؤدي إلى الإساءة لمنظومة التعليم العالي الأردني، فإن الجهات الرقابية في الوزارة وفي هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها ستقومان باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الأمور.
واضافت الوزارة في بيان، امس، انها اطلعت على خبر متداول على منصات التواصل الاجتماعي والصحافة الإلكترونية الكويتية منها والاردنية يفيد بسحب وزارة التربية والتعليم العالي الكويتية الاعتراف بخمس عشرة جامعة أردنية واقتصار الاعتراف على خمس جامعات أردنية فقط.
 وتود الوزارة أن تؤكد بأنها لم تتلق أي تأكيد رسمي يتعلق بهذا الأمر، وقد قام وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني بالاتصال مع السفير الأردني في دولة الكويت  صقر ابو شتال والطلب منه مقابلة وزير التربية والتعليم العالي الكويتي  والاستفسار منه عن حيثيات هذا القرار ان كان صحيحا. كما تم الاتصال بالملحق الثقافي الكويتي في سفارة دولة الكويت الشقيقة في عمان ودعوته للاجتماع  بوزير التعليم العالي في الوزارة للإستفسار منه عن هذا الموضوع، حيث تعذر حضوره بسبب الارتباط بمواعيد مسبقة.

شاهد أيضاً

قانون التنمية يدخل حيز التنفيذ… وجمع التبرعات بشرط تقديم طلب

عروبة الإخباري – قالت وزارة التنمية الاجتماعية إن قانون التنمية الاجتماعية لسنة 2024 يدخل حيز …