يورومني تعقد مؤتمرها للمرة السادسة في الأردن

عروبة الإخباري – انطلق اليوم مؤتمر يورومني والذي عقد للمرة السادسة في الأردن بالشراكة مع البنك المركزي الأردني كشريك رسمي، فيما انضم البنك العربي بصفته الراعي الرئيسي، وFintech Galaxy كشريك مجتمع في مجال التكنولوجيا المالية (فينتك).

وناقش مؤتمر يوروموني لهذا العام المواضيع التي تتعلق بالمستقبل المالي للأردن بهدف وضع خطة شاملة تساعد المملكة على تحقيق إمكاناتها الاقتصادية الكاملة. وقد شارك في مؤتمر هذا العام أكثر من 300 مشارك محلي ودولي، بحضور ممثلي شركات ناشئة في مجال التكنولوجيا، البنوك، حاضنات الأعمال، مستثمرين، منظمين، المؤسسات المالية وغيرها الكثير.

وقد رحب مؤتمر يورومني بمعالي الدكتور زياد فريز، محافظ البنك المركزي الأردني والذي ألقى الكلمة الافتتاحية للمؤتمر. خلال كلمته، قال محافظ البنك المركزي الاردني معالي الدكتور زياد فريز: “لقد حافظ الأردن على استقراره وذلك بفضل قيادته الحكيمة والأسس القوية للاقتصاد الاردني والتي بنيت على مدار سنوات طويلة من إلاصلاحات الهيكلية والمالية وغيرها ذات الصلة بالاقتصاد الكلي. ولقد نجح البنك المركزي الأردني بالمحافظة على الاستقرار النقدي والمالي، بالإضافة إلى ضمان سلامة ومرونة النظام المصرفي بالرغم من التحديات التي واجهت الاقتصاد الاردني”

كما تحدث معالي المحافظ عن التكنولوجيا المالية موضحاً: “إن الاتجاه نحو الرقمنة والابتكار التكنولوجي من المرجح أن يعيد تشكيل القطاع المالي العالمي، فيما تمهد التكنولوجيا المالية الطريق للشمول المالي من خلال خلق فرص جديدة، ولقد بدأنا مسيرة تطوير طموحة في رقمنة الخدمات المالية، وسوف تستمر المسيرة بتطويع التكنولوجيا المالية المبتكرة لمزيد من رفاه المواطن ودعم الأداء الاقتصادي”.

تلا ذلك، السيد نعمة صباغ، المدير العام التنفيذي للبنك العربي، والذي صرح قائلاً بأن النمو في الصادرات كان ملحوظاَ، كذلك يشهد قطاع السياحة عامًا ثالثاُ من الانتعاش. مضيفاً أن الأردن في وضع جيد للتحول الرقمي وقد نجح كذلك في التركيز على مكانته كمركز إقليمي للخدمات.

ومن بين المتحدثين البارزين في المؤتمر، معالي المهندس مثنى غرايبة، وزير الاقتصاد الرقمي والريادة في الأردن والذي التي تحدث عن كيف يمكن للأردن أن يكون قادرًا على أن ينافس بشكل دائم في تطوير وتطبيق التكنولوجيا الرقمية.

وفي ختام المؤتمر، تحدث معالي الدكتور محمد العسعس، وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير دولة للشؤون الاقتصادية في الأردن، عن علاقات الأردن الدولية ومبادرة لندن.

وناقش المؤتمر الطرق والوسائل التي تدير بها الأردن التحول للخدمات المالية الرقمية. وقد ضم جدول الأعمال عرضًا تقديميًا من السيدة مها البهو، المدير التنفيذي لشركة JoPACC، الشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص. وقد تحدثت السيدة مها البهو عن واقع المدفوعات الرقمية في الأردن، الإمكانات والفرص الكبيرة في هذا القطاع.

وكان من بين المتحدثين الدوليين ممثلين كبار من البنك الدولي، مايكروسوفت، ASMA Capital B.S.C ، ReBootKamp، و Liwwa. ستتوفر مقاطع فيديو لكلمات المتحدثين وحلقات النقاش على موقع مؤتمرات Euromoney .

شاهد أيضاً

البروفسور جعفر عبد الخالق، عميدا لكلية الإدارة والتمويل والاقتصاد

عروبة الإخباري – نشرت جمعية المرأة الدرزية عير صفحتها على فايسبوك : البروفسور جعفر عبد …